قوى فلسطينية تطالب بإقالة مدير عمليات "أونروا" بالضفة والاعتذار من عائلة الشهيد الأشقر

مدير عمليات اونروا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد المتحدث باسم حركة التحرير الوطني "فتح" منذر الحايك، على أن تصريحات مدير عمليات "أونروا" في الضفة الغربية آدم بوليكس، دليل على عدم الالتزام بالقانون الدولي والجهل بالشرعية الدولية، التي تعطي الحق للشعوب المحتلة في مقاومة الاحتلال.

وأشار في تصريح صحفي مساء يوم الجمعة، إلى أن تغريدة بوليكس على تويتر، والتي قال فيها إن الشهيد عبد العزيز الأشقر موظف وكالة متقاعد تواجد في الوقت الخطأ والمكان الخطأ، تعتبر تبرير للاحتلال بارتكاب المزيد من المجازر والإعدامات ضد الشعب الفلسطيني.

وطالب الحايك، بوليكس بالاعتذار من عائلة الشهيد الأشقر.

وبدوره، أدان المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية طارق عز الدين، ما قاله بوليكس حول استشهاد المواطن الأشقر، الذي قتله جيش الاحتلال المجرم أثناء اقتحامه لمدينة نابلس صباح الأربعاء الماضي.

وأفاد بأن ما قاله الموظف في وكالة "أونروا" هو تبرير لجريمة القتل والمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في نابلس، وتجاوز لوظيفته وطبيعة مهامه، مؤكدًا على أن الشهيد الأشقر لم يكن  في المكان الخطأ ، بل كان في بلده، ومن وجوده خطأ زماناً ومكاناً هو الاحتلال الغاصب الذي يحتل أرضنا ويعتدي على شعبنا.

وبيّن ان وجود الموظف بدرجة مدير في "أونروا" بوليكس غير مرحب به، ونضم صوتنا للأصوات الوطنية والشعبية المطالبة بإقالته، خاتمًا بالقول: "رحم الله شهداء نابلس الأبرار، والخزي والعار لكل من يتجاهل الحقائق ويعمد إلى تزييف الوقائع، بهدف تبرئة حكومة القتلة المجرمين".