أول تعقيب من حماس على مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع العقبة

أول تعقيب من حماس على مشاركة السلطة الفلسطينية في اجتماع العقبةة.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة حماس، اليوم الأحد، على مشاركة السلطة الفلسطينية، في اجتماع العقبة، المقرر عقده اليوم في مدينة العقبة الأردنية، بحضور وفود أمريكية وبريطانية و"إسرائيلية".

وقالت حماس في تصريحٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه : "نستنكر بشدّة حضور السلطة الفلسطينية اللقاء الأمني في العقبة، بحضور الكيان الصهيوني المحتل، الذي يُصعّد عدوانه ضد شعبنا، ويرتكب الجرائم المروّعة والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبها في مدينة نابلس".

وتابعت: "نُعدُّ الاجتماع بالصهاينة خروجًا عن الإجماع الوطني الفلسطيني، واستهتارًا بدماء الشهداء، ومحاولةً مكشوفة لتغطيةً جرائم الاحتلال المستمرة، وضوءًا أخضر لارتكابه المزيد من الانتهاكات ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

ودعت السلطة الفلسطينية للتوقف عن هذا المسار غير المجدي والعبثي، وعدم الرضوخ للإملاءات الصهيوأمريكية التي تسعى لإدامة الاحتلال على أرضنا، على حساب حقوقنا الوطنية المشروعة.

وأضافت: "نطالب السلطة بتوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وأجهزته الأمنية بلا رجعة، وألّا تكون شريكًا أو غطاءً لاستهداف المقاومة والشباب الثائر في الضفة وفقًا لخطة الجنرال الأمريكي فينزيل".

وطالبت حماس السلطة، بضرورة عدم المراهنة على سراب الوعود الأمريكية، والانحياز إلى الإجماع الوطني وإرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة الشاملة حتى دحر الاحتلال الفاشي عن كامل ترابنا الوطني، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.