دلياني: مشاركة السلطة في الاجتماع الأمني خدمةً مجانية لحكومة اليمين الفاشية 

دلياني: مشاركة السلطة في اجتماع العقبة خدمة مجانية لحكومة اليمين الفاشية 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكّد عضو المجلس الثوري، والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح"، ديمتري دلياني، اليوم الأحد، على أنّ مشاركة السلطة الفلسطينية في الاجتماع الأمني بحضور أمريكي وإسرائيلي، هي خدمة سياسية مجانية لحكومة اليمين الفاشية في دولة الاحتلال.

وقال دلياني في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه:"إنّ التيار يعارض بشدة تورط السلطة الفلسطينية بحضور الاجتماع الأمني اليوم في العقبة"، مُعتبرًا إياه انصياع جديد غير مُبرر للإملاءات "الإسرائيلية" والأمريكية.

وتابع: "تُعتبر مشاركة السلطة في هذا اللقاء موافقة ضمنية على سياسة الاحتلال باعتبار القضية الفلسطينية قضية أمنية فقط وليست سياسية".

وأردف: "إنّ هذا الاجتماع يؤكّد أنّ التنسيق الأمني الذي أعلنت السلطة توقفه ما كان سوى أكذوبة لامتصاص غضب الشارع، وها هو يتجلى بشكل علني دون احترام للمشاعر الفلسطينية بعد اغتيال قوات الاحتلال لأكثر من 60 شهيدا منذ بداية العام منهم 14 طفلاً".

واستكمل: "هذا اللقاء يؤكد على التئام وتعزيز قوة أمنية فلسطينية لخدمة أمن جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية، دون أولوية لأمن المواطن الفلسطيني والمواطنة الفلسطينية والذي ينتهك يوميًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي في اقتحاماته لمدن ومخيمات الضفة بما فيها احياء القدس المحتلة واغتيالاته لأبنائنا".

وشدّد دلياني على موقف تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة "فتح"، الثابت بضرورة استمرار المواجهة مع الاحتلال، وتعزيز وحدة الموقف الميداني بين فصائل العمل الوطني، والتمسك بقرارات الإجماع الوطني خاصة في الوقت الذي يمعن فيه الاحتلال باستباحته للإنسان والأرض والمقدسات واستكماله لمخططات تصفية وقتل شبابنا بدمٍ بارد وبحماية قانونية وسياسية رسمية.

وأضاف: "التيار يقف مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني رافضًا للمشاركة في هذا اللقاء الذي يتماشى مع سياسة حكومة الاحتلال الفاشية، ويراعي أمن جيش الاحتلال ومستوطنيه فقط"، مُطالبًا السلطة الفلسطينية التمسك بقرارات الإجماع الوطني بدلاً من الذهاب للقاءات أمنية مرفوضة شعبيًا.