الدوري الايطالي

بالصور : بولونيا يسقط إنتر ويقرب نابولي من لقب الكالتشيو

afp_20230226_20230226-afp_33a38mb_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق بولونيا فوزا مستحقا على حساب ضيفه إنتر بنتيجة 1-0، مساء الأحد، في ملعب ريناتو دال آرا، ضمن لقاءات الجولة 24 من الدوري الإيطالي.
سجل ريكاردو أورسوليني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، ليرفع بولونيا رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع.

وتجمد رصيد إنتر عند 47 نقطة في المركز الثاني، ليتسع الفارق بين النيراتزوري والمتصدر نابولي إلى 18 نقطة، مما يقرب فريق الجنوب من التتويج باللقب.

في الدقائق الأولى من المباراة كاد جوسينس الجناح الأيسر لإنتر، أن يستغل خطأ المدافع بوستش أمام منطقة جزاء بولونيا، إذ استلم الكرة بشكل خاطئ، قبل خروج الحارس سكوروبسكي من مرماه سريعا للإمساك بها.

وفي الدقيقة 12 نجح موسى بارو في هز شباك إنتر، لكن حكم تقنية الفيديو، قرر إلغاء الهدف بداعي التسلل على دومينيجويز.

إنتر رد بسرعة في الدقيقة 16، إذ توغل لوكاكو داخل المنطقة، قبل إطلاق تسديدة ارتطمت بقدم المدافع ومرت فوق المرمى.

وبعد عدة تمريرات وصلت في النهاية إلى كامبياسو لاعب بولونيا الذي أطلق تسديدة صاروخية تصدى لها أونانا حارس إنتر ببراعة، فارتدت إلى سوريانو داخل المنطقة لكنه سدد بقوة في العارضة.

في الدقيقة 38، شتت دفاع بولونيا كرة من أمام منطقة الجزاء، فقابلها كالهانوجلو بتسديدة أرضية زاحفة وصلت لأيدي سكوروبسكي.

في الدقيقة 40 كاد إنتر يسجل هدفا أول عن طريق لاوتارو مارتينيز، بعد عرضية ممتازة نفذها باستوني من الجهة اليسرى، قابلها لاوتارو برأسية مرت بجوار القائم.

وأطلق كامبياسو تسديدة مباشرة من داخل المنطقة أبعدها أونانا حارس إنتر بقبضة يده.

وحصل بولونيا على ركلة حرة من أمام منطقة جزاء إنتر في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، سددها أوروسوليني مباشرة فوق العارضة.

وأجرى سيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر، أول تبديلاته مع بداية الشوط الثاني، إذ خرج دي فري خوفا من طرده ببطاقة صفراء ثانية، ودخل مكانه أتشيربي. 

في الدقيقة 47 بعد بداية الشوط الثاني، نجح جوسينس في تخطي الحارس سكوروبسكي الذي خرج من مرماه، ومرر الألماني سريعا لكالهانوجلو لكن اللاعب التركي سدد بغرابة فوق المرمى الخالي.

ووصلت الكرة إلى سوريانو لاعب بولونيا الذي سدد كرة أبعدها أونانا فارتدت وتابعها دومينيجويز بتصويبة من على حدود المنطقة أمسك بها الحارس الكاميروني.

وفي الدقيقة 57، بعد إبعاد خاطئ للكرة من لوكومي مدافع بولونيا، وصلت الكرة إلى جوسينس الذي مرر عرضية أرضية للوكاكو فسدد البلجيكي كرة أرضية مباشرة لأيدي الحارس.

واستغل موسى بارو خطأ من دفاع إنتر في الدقيقة 74، إذ توغل لداخل المنطقة وسدد كرة أرضية تصدى لها أونانا على مرتين.

وفي الدقيقة 76، أخطأ دي أمبروزيو لاعب إنتر في تمرير الكرة، فالتقطها شوتن وأرسل كرة طولية إلى أورسوليني الذي أطلق تسديدة صاروخية بيسراه سكنت شباك الحارس أونانا.

واقترب إنتر من تعديل النتيجة في الدقيقة 82، بعدما أطلق لاوتارو تسديدة قوية بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، ضربت بقدم لوكومي ومرت بجوار القائم للركنية.

في الدقيقة 90+5، أطلق جوسينس تسديدة صاروخية متقنة من على حدود المنطقة، تألق فيها الحارس سكوروبسكي وأبعدها ليحافظ على فوز بولونيا الثمين 1-0.

بالصور : بولونيا يسقط إنتر ويقرب نابولي من لقب الكالتشيو
بالصور : بولونيا يسقط إنتر ويقرب نابولي من لقب الكالتشيو
بالصور : بولونيا يسقط إنتر ويقرب نابولي من لقب الكالتشيو
بالصور : بولونيا يسقط إنتر ويقرب نابولي من لقب الكالتشيو