لم تُصرف منذ عام وما يزيد

بالفيديو: غزّة.. وقفة غاضبة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية للمطالبة بصرف حقوقهم

وقفة غاضبة لمستفيدي الشؤون الاجتماعية للمطالبة بصرف حقوقهم
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

شارك العشرات من مستفيدي الشؤون الاجتماعية بقطاع غزّة، في وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التنمية الاجتماعية لمطالبة السلطة الفلسطينية والحكومة بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ أكثر من عام.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظّمتها الهيئة العليا للمطالبة بحقوق فقراء ومنتفعي الشؤون الاجتماعية، أمام مقر وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، لافتات من بينها "أين ذهبت مخصصات الشؤون"، و"حقنا العيش بكرامة"، و"بكفي تعبنا".

بدورها، قالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، عزيزة الكحلوت: "إنَّ الوزارة في غزّة تُطالب التنمية برام الله بالعمل على صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في أسرع وقت".

وأضافت الكحلوت، في حديثٍ خاص بمراسل وكالة "خبر": "نحن ندعم هذه الشريحة ونتمنى أنّ يتم تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في وقت قريب".

من جانبه، أوضح المتحدث باسم منتفعي الشؤون الاجتماعية، صبحي المغربي، أنّه لا جديد في قضية صرف مخصصات الشؤون، في ظل استمرار سياسة التسويف والمماطلة التي تنتهجها السلطة الفلسطينية بالتمييز العنصري.

وأشار المغربي، في حديثه لمراسل "خبر"، إلى أنَّ معاناتهم بدأت منذ عام 2017 ومستمرة حتى يومنا هذا، مُبيّناً أنَّ مستفيدي الشؤون لهم ذمة مالية تُقدر  بمليوني ونصف المليون شيقل لدى السلطة الفلسطينية.

كما طالب أحد المشاركين "كفيف" الرئيس محمود عباس بالعمل على صرف مخصصات الشؤون الاجتاعية والنظر إلى معاناتهم التي تتفاقم يوماً بعد يوم جراء تأخر صرف مستحقاتهم.