لا يوجد أي تعديل على أجندة العام الدراسي

الخضور يكشف آخر مستجدات ملف تأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023

امتحانات توجيهي وكالة خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وزارة التربية والتعليم برام الله صادق الخضور، عن آخر مستجدات ملف تأجيل امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023، مشيرًا إلى أنه لم يصدر أي قرار جديد بخصوص تأجيل موعد الامتحانات المقررة بتاريخ 7 يونيو 2023.

وأكد الخضور، في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الخميس، على أنه حتى تلك اللحظة لا يوجد أي تعديل على أجندة العام الدراسي.

يشار إلى أنه، في نهاية فبراير الماضي، كان قد صرح الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في الوزارة أيوب عليان، بأن قرار تأجيل امتحانات "التوجيهي" قيد الدراسة، وسيكون هناك قرار نهاية الأسبوع الجاري جراء مواصلة المعلمين لإضرابهم.

ورّجح عليان، بأن يتم إلغاء جدول الامتحانات، وتحديد موعد جديد عندما تنتظم العملية الدراسية، منوهًا إلى أن وزارة التربية والتعليم ستضطر اللجوء لمثل هذا الخيار رغم قسوته على الوزارة والطلبة والمعلمين.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد نشرت في بداية العام الجاري، جدول امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، وأن البداية ستكون يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر يونيو المقبل 2023، مع امتحان اللغة العربية، قبل أن يطرأ التغيرات الجارية بإمكانية إلغاء الجدول المُعتمد.

وكان وزير التربية والتعليم الفلسطيني مروان عورتاني، قد تحدّث في تصريحات ماضية، أنه سيتم تمديد العام الدراسي الحالي نظراً للفجوات التعليمية للطلاب بسبب عملية الإضراب للمعلمين.