كاس الاتحاد الانجليزي

بالصور: اليونايتد ينجو بفوز قاتل أمام وست هام في كأس الاتحاد

20230301-afp_33ac3nm_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نجا مانشستر يونايتد من الإقصاء المبكر خارج بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما قلب الطاولة على ضيفه وست هام يونايتد، بفوز قاتل (3-1)، الأربعاء، في الدور الخامس للبطولة
وتقدم الفريق اللندني بهدف عن طريق سعيد بن رحمة (ق 54)، لكن نايف أكرد سجل هدفًا عكسيًا لليونايتد (ق 77)، قبل أن يضيف أليخاندرو جارناتشو وفريد هدفين في الدقيقتين 90 و95.

أولى الفرص الخطيرة كانت عن طريق فيجورست، الذي انزلق أرضًا لمقابلة تمريرة عرضية بالقرب من مرمى الهامرز، لكنه وجه الكرة إلى خارج الملعب.

وكاد وست هام أن يباغت مضيفه بهدف في منتصف الشوط الأول، بعد تمريرة حريرية أرسلها بن رحمة نحو أنطونيو، الذي انطلق بالكرة باتجاه منطقة الجزاء قبل أن يسددها في جسد دي خيا، لينقذ الأخير مرماه من هدف محقق.

ومن ركلة ركنية، قابل سوتشيك عرضية بضربة رأسية، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشياطين الحمر.. لتتواصل محاولات الضيوف على مرمى الحارس الإسباني بتسديدة بعيدة المدى أطلقها باكيتا، لكن الكرة استقرت بسهولة بين يدي دي خيا.

وحاول أنتوني الرد لأصحاب الأرض بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، لكنها أخطأت طريق المرمى.. ووقف دي خيا حائلاً مرة أخرى أمام تسديدة أرضية أطلقها بن رحمة من قلب منطقة الجزاء، بعدما كانت الكرة في طريقها نحو أنطونيو، الخالي من الرقابة.

وارتكب دي خيا خطأ كاد يكلف فريقه هدفًا بعدما مرر الكرة إلى أحد لاعبي الضيوف، لتتحول إلى هجمة مضادة أنهاها أنطونيو بتسديدة أرضية، استقرت بين أحضان حارس اليونايتد، لتمر الدقائق التالية دون جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني هدفًا مباغتًا للضيوف من تسديدة صاروخية أطلقها بن رحمة، عجز دي خيا عن ردها.

وكثف المان يونايتد هجماته في الدقائق التالية أملا في معادلة النتيجة، وهو ما أدركه بالفعل من رأسية كاسيميرو، لكن تقنية الفيديو أثبتت تسلل اللاعب البرازيلي، وألغى الحكم الهدف.

لكن المدافع المغربي نايف أكرد وجه ضربة لفريقه بعدما حول كرة عرضية برأسية بالخطأ في شباك الهامرز، مانحًا اليونايتد فرصة التعادل.

وعلى طريقة بن رحمة، نجح جارناتشو في صعق الهامرز بهدف قاتل في آخر لحظات الوقت الأصلي بتسديدة رائعة في أقصى الزاوية، ليشعل مدرجات مسرح الأحلام.

وكاد راشفورد يضيف الهدف الثالث قبل نهاية الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بتسديدة أرضية زاحفة، لكن الكرة مرة بجوار القائم.

وارتكب أكرد خطأ جديدا بعدما انقض عليه فيجورست، ليجبره على إخراج كرة بالخطأ، قبل أن تصل إلى فريد، الذي قابلها بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، محرزًا الهدف الثالث للشياطين الحمر.

بالصور: اليونايتد ينجو بفوز قاتل أمام وست هام في كأس الاتحاد
بالصور: اليونايتد ينجو بفوز قاتل أمام وست هام في كأس الاتحاد
بالصور: اليونايتد ينجو بفوز قاتل أمام وست هام في كأس الاتحاد
بالصور: اليونايتد ينجو بفوز قاتل أمام وست هام في كأس الاتحاد