وإقامة 20 فعالية ثقافية

بالفيديو: رام الله.. إطلاق فعاليات يوم الثقافة واختيار الموسيقار حسين نازك شخصية العام

إطلاق فعاليات يوم الثقافة الوطنية واختيار الموسيقار حسين نازك شخصية العام
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الأحد، عن إطلاق فعاليات يوم الثقافة الوطنية بإقامة 20 فعالية ثقافية في الضفة وغزّة وعكا ومخيم نهر البارد.

وجرى خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، إطلاق الفعاليات واختيار الموسيقار المقدسي حسين نازك، شخصية العام الثقافية.

بدوره، قال وزير الثقافة، د. عاطف أبو سيف: "إنَّه تم اختيار الفنان الكبير الموسيقار العربي والفلسطيني حسين نازك، شخصية العام الثقافية، وذلك تقديراً للدور الذي قام به في ريعان الثورة الفلسطينية، ضمن فرقة العاشقين وفرق فنية مختلفة، وأيضاً دوره في الموسيقى العربية".

وأضاف أبو سيف، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "كان حسين نازك ولا زال علامةً فارقة في الوعي الموسيقي، فلا يوجد فلسطيني لا يحفظ أغنية من تأليفه وتلحينه"، مُردفاً: "هذا التكريم المستحق هو تكريم للإنجاز الموسيقي الفلسطيني والمساهمة الفلسطينية في الموسيقى العربية".

وأكمل: "نحن في وزارة الثقافة ننظر للموسيقى الوطنية الفلسطينية كجزء من الوعي والهوية الوطنية"، مُوضحاً أنَّه جرى على مدار السنوات الماضية تكريم بعض الكتاب والفنانين والموسيقيين، حيث إنَّ اختيار شخصية العام هو جزء من الوفاء المستحق لدور الفنانين والكتاب في الثقافة الوطنية.