طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية يتحدث عن اتفاقات الحكومة مع النقابات ويُطالب المعلمين بالعودة للتعليم

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية، المعلمين الممتنعين للعودة إلى التعليم فوراً، مُضيفاً: "ما يجري خطير جداً بحق أولادنا ومستقبلهم، وقبل أيام وقعنا اتفاقيات مع النقابات، وتجاوبنا مع مطالبهم وعاد الجميع إلى العمل عدا عدد من المعلمين".

وأكمل اشتية، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الإثنين 13 مارس 2023: "المعلمين كانوا يطالبون بتثبيت العلاوة على قسيمة الراتب، وقد وافق مجلس الوزراء على ذلك، بل ذهب لأبعد من ذلك بدفع 5% منها على راتب الشهر الحالي وتثبيت ال10% المتبقية على قسيمة الراتب".

وأضاف أن مجلس الوزراء قدم كل النوايا الحسنة بما في ذلك إعادة الخصومات، والإجراءات الازمة لحماية العملية التعليمية، مستدركًا بالقول: " لكن ما زال هناك معلمون ممتنعون عن التدريس".

وأشار إلى أن ما يجري شيء خطير جدا بحق أولادنا ومستقبلهم، مضيفًا: "إنني اطلب من المعلمين الممتنعين العودة إلى التعليم فوراً".

وعلى جانب آخر، رحّب مجلس الوزراء بالاتفاق السعودي الإيراني بشأن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين برعاية صينية، متطلعًا إلى أن يُسهم هذا الاتفاق بتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

كما رحَّب بقرار برلمان جنوب إفريقيا تخفيض التمثيل الدبلوماسي في "إسرائيل"، مُوجهاً التحية له على هذا الموقف المنسجم مع المواقف التاريخية الصادقة والشجاعة التي تتخذها جنوب إفريقيا لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة.

ونوّه إلى أننا نستعد اليوم وبكل سرور لاستقبال شيخ الأسرى الأخ القائد اللواء فؤاد الشوبكي بعد 17 عاماً من الأسر في سجون الاحتلال، شامخاً مرفوع الراس بين أحضان شعبك وعائلتك، ولن تكتمل الفرحة إلا بتحرير كافة أسرانا البواسل الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة.