بعد اعتقال 17 عاماً

خاص بالفيديو: شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي يُعانق الحرية ويضع إكليلاً من الزهور على ضريح أبو عمار

شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي يُعانق الحرية ويضع إكليلاً من الزهور على ضريح أبو عمار
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

عانق شيخ الأسرى الفلسطينيين، القيادي في حركة فتح، اللواء فؤاد الشوبكي "أبو حازم"، اليوم الإثنين، الحرية بعد 17 عاماً من الاعتقال في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، حيث كان في استقباله حشدٌ كبير من المواطنين وقيادات حركة فتح.

كما وضع شيخ الأسرى الشوبكي، فور وصوله مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الزعيم ياسر عرفات.

وقال الشوبكي، عقب وضعه الإكليل: "إنَّ أرواحنا رخيصة فداءً لوطننا ولشعبنا، ووفاء لمئات بل آلاف الشهداء الذين استشهدوا على درب الحرية".

وأردف: "النضال يجب أن يستمر حتى تحرير وطننا، ومن أجل الأسرى الذين هم مشاريع شهادة داخل سجون الاحتلال، ويجب العمل على أن ينالوا جميعا حريتهم"، مُتابعاً: "سنواصل طريق الرئيس الشهيد ياسر عرفات حتى نيل الحرية للأسرى، ولأبناء شعبنا جميعاً ولوطننا".

بدوره، قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول: "إنَّنا نستقبل اليوم الأسير القائد فؤاد الشوبكي بفرحة كبيرة، لأنّه نال حريته فهو قائد تاريخي في حركة فتح، وهو شيخ الأسرى، وقد أرهقته الاعتقال في الفترة الأخيرة نظراً لتقدمه في السن".

وأضاف العالول، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نحن نفتخر بالأسير الشوبكي وكل الأسرى، فهم لهم في وجدان أبناء شعبنا مكانة كبيرة، لأنَّ التضحية التي قدموها لا يوازيها أيّ تضحية"، لافتاً إلى أنَّ غالبية القادة والأسرى يزورون ضريح الشهيد ياسر عرفات فور الإفراج عنهم.

من جهته، أكّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، على أنَّ الإفراج عن الأسير القائد أبو حازم الشوبكي، هو دليلٌ على وجود أمل بالإفراج عن كافة أسرانا، وأنَّ الاحتلال لا يدوم إلى الأبد، مُضيفاً: "الحرية هي على الدوام نبراس أساسي لكل أسرانا".

وأكمل الطيراوي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "في هذا اليوم تحرر الأسير القائد فؤاد الشوبكي وقبله كريم وماهر يونس، وفي كل يوم يتم تحرير الأسرى، ونأمل أنّ يتم الإفراج عنهم جميعاً في المستقبل القريب"، مُستدركاً: "اليوم نستقبل أبو حازم بكل وفاء وحب واعتزاز ونضع الأسرى أيقونة عز على صدور أبناء شعبنا".

من جانبه، هنأ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، كافة مناضلي حركة فتح وأبناء شعبنا الفلسطيني المناضل، بالإفراج عن الأسير المناضل الكبير فؤاد الشوبكي، الذي صمد بكبرياء ولم ينل الاحتلال من إرادته وعزيمته.

وتابع الأحمد، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نحن واثقون كما تحرر اليوم الأسير الشوبكي وقبل مئات الأسرى، ستكون حرية باقي الأسرى قريبة وحتمية كما حتمية تحرير أرضنا ووطننا".