ملف نائب الرئيس ليس لحماس شأن فيه

القواسمي يكشف لـ "خبر": موعد لقاء وفد حركة فتح مع مشعل في قطر

12648095_10206911985451359_1069631612_n
حجم الخط

صرح الناطق باسم حركة فتح د. اسامة القواسمي لـ "وكالة خبر" عن لقاء سيعقد مطلع الشهر المقبل من أجل إنجاز ملف المصالحة.

 وقال الكل يعلم بأن حركة فتح هي من دعت إلي تطبيق حكومة وحدة وطنية  يشارك فيها كل الفلسطينيين، من أجل تحمل المسؤولية الكاملة في الأراضي الفلسطينية.

ودعا القواسمي حركة حماس بأن تلتزم بإطار منظمة التحرير الفلسطينية ، مضيفا: "نحن كحركة فتح نرحب بالجهود القطرية التي ترمي إلي تنفيذ ما تم الاتفاق علية سواء اتفاق القاهرة أو الدوحة".

وطالب القواسمي جميع الأطراف تهدئة الأوضاع في الاراضي الفلسطينية، بهدف مجابهة التحديات المحدقة بالشعب الفلسطيني ، بدلاً من رميها على حكومة الوفاق الوطني، على الرغم من بذلها قصارى جهدها لإعادة إعادة إعمار قطاع غزة .

وطالب من جميع الفصائل بتهيئة الأجواء لتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية ، ومضيفا: على حركة حماس إزالة جميع العقبات من أجل إنجاح ملف المصالحة.


وكشف بأن الوفد سيتوجه إلى الدوحة مطلع الشهر المقبل، ممثلاً عن حركة فتح السيد عزام الأحمد والأخ صخر بسيسو ليلتقوا برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

ونفي القواسمي لـ"خبر" أنه سيتم مناقشة ملف "نائب للرئيس" حيث أنه ليس من شأن حركة حماس التدخل به ، لأنه شأن يخص المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية وهذا الموضوع غير موضوع للنقاش علي الطاولة .

وطمأن القواسمي الشعب الفلسطيني خاصه قطاع غزة المحاصر منذ 10 سنوات ،  بأنه إذا تم إنجاز حكومة وحدة وطنية سوف يتم حل كافة القضايا العالقة .