إمهال الحكومة 24 ساعة لإلغاء كافة العقوبات

صورة حراك المعلمين المُوحّد في الضفة يُعلن الإضراب الرسمي غدًا الأربعاء

حراك-المعلمين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن حراك المعلمين الموحد في الضفة الغربية المحتلة، مساء يوم الثلاثاء 14 مارس 2023، الإضراب الرسمي يوم غدٍ الأربعاء.

وقال الحراك في بيان نشره مساء اليوم عبر صفحته في موقع "فيسبوك": "إنّه من منطلق حرصنا على مسيرة التعليم المقدسة، نُمهل الحكومة 24 ساعة لإلغاء كافة العقوبات التي صدرت بحق المعلمين والمعلمات"، مُشيراً إلى أنَّ هذه الفرصة هي الأخيرة لإنعاش مبادرة المؤسسات وتطبيق بنودها.

وفي وقت سابق، دعا رئيس المركز الوطني للامتحانات والتقويم التربوي في وزارة التربية والتعليم، محمد عواد، المعلمين إلى تحكيم العقل والمنطق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من العام الدراسي.

ودعا في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، المعلمين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من العام الدراسي، خاصةً فيما يتعلق بطلبة الثانوية العامة، لأنه مرتبط بتسجيل الجامعات في الوطن والخارج.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت مساء أمس الإثنين، قرارًا مستعجلًا، يقضي بوقف الإضراب المفتوح عن العمل لدى المدارس الحكومية المعلن من قبل المعلمين العاملين بالمدارس الحكومية تحت ما يسمى "حراك المعلمين". وكذلك المعلمين الممتنعين عن العمل.

وأوضحت المحكمة أن هذا القرار يستند إلى الدعوة الإدارية التي تقدمت بها اليوم وزارة التربية والتعليم تحت الرقم 59/2023.

واعتصم "حراك المعلمين" يوم أمس أمام مقر مجلس الوزراء خلال عقد الجلسة الأسبوعية للمجلس، كما أنه جدد التأكيد على مواصلة الإضراب عن العمل.

وكانت الحكومة أعلنت، الخميس الماضي، عن توقيع اتفاقات مع النقابات المهنية من بينها اتحاد المعلمين ينهي الخلاف والإضراب الذي أعلن الأسبوع الماضي.

حراك المعلمين المُوحّد في الضفة يُعلن الإضراب الرسمي غدًا الأربعاء