بالصور الشرطة الباكستانية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار عمران خان

باكستان
حجم الخط

إسلام أباد - وكالة خبر

أطلقت الشرطة الباكستانية، الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان، اليوم الأربعاء، وسط اشتباكات شديدة مع الأجهزة الأمنية.

واستمرت الاشتباكات مع أنصار حركة "الإنصاف" التي يزعمها عمران خان، لليوم الثاني على التوالي، بعدما سعت الشرطة إلى اعتقال رئيس الوزراء السابق في مدينة لاهور في مداهمة أمنية، تصدى لها المحتجون.

واشتبك أنصار خان مع الشرطة خارج منزل زعيم حركة "الإنصاف"، وسط مدينة لاهور، اليوم الأربعاء، وأوقفوا محاولة الأمن لاعتقاله للمرة الثانية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية استخدام الشرطة خراطيم المياه لتفريق المئات من أنصار خان الذين أحاطوا بمنزله، وقد تم اعتقال العديد منهم.

ونقلت وكالة "بلومبيرغ" عن المتحدث باسم شرطة إسلام آباد تقي جواد قوله، إن فريقا من الشرطة بقيادة ضابط رفيع المستوى وصل إلى منزل عمران خان في وقت متأخر بعد ظهر أمس الثلاثاء، بناء على مذكرة اعتقال بحقه.

وتسعى الشرطة إلى تنفيذ أمر الاعتقال القضائي، حيث تسعى المحكمة لمثول عمران خان أمامها في 18 مارس الجاري، لمواجهته بتهم منسوبة إليه، مثل عدم الكشف عن الأصول المتعلقة ببيع الهدايا الحكومية التي تلقاها عندما كان يتولى مقاليد السلطة.

ومنذ إصابته برصاصة في ساقه خلال تجمع حاشد في نوفمبر الماضي، لم يبرح خان منزله الكائن بمدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب.

وتتهم السلطات الباكستانية عمران خان بالسعي إلى إحداث اضطرابات وزعزعة الاستقرار لتحقيق ما وصفتها بـ"أجندته الخاصة"، مشيرة إلى أن هذا التحرك ليس له علاقة باقتصاد البلاد، أو تقدمها.

الشرطة الباكستانية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار عمران خان
الشرطة الباكستانية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار عمران خان
الشرطة الباكستانية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار عمران خان