صحيفة تكشف عن أهداف السلطة الفلسطينية من اجتماع قمة "شرم الشيخ"

صحيفة تكشف عن أهداف السلطة الفلسطينية من اجتماع قمة "شرم الشيخ"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" الدوليّة، اليوم الجمعة، عن أهداف السلطة الفلسطينية من حضور قمة "شرم الشيخ"، المقرر عقدها يوم الأحد المقبل.

وقالت الصحيفة: "إنّ الوفد الفلسطيني الذاهب إلى اجتماع شرم الشيخ سيركز على التزام إسرائيل باتفاق العقبة أولاً، قبل الدفع باتفاقات أخرى إلى الأمام".

ونقلت عن مصدر فلسطيني مطلع قوله: "إنّ الوفد سيؤكد على أنّ السلطة لن تلتزم بالاتفاق من جانبها إذا لم تلتزم إسرائيل، بما في ذلك إعادة التنسيق الأمني، وعقد اجتماعات للجان الأمنية والاقتصادية".

وأوضح أنّ قرار الذهاب إلى الاجتماع اتخذ في ضوء تطمينات وضمانات أميركية، بإلزام "إسرائيل" بتطبيق الاتفاق الذي تم في العقبة، واجتماع شرم الشيخ سيناقش آلياته على نطاق أوسع.

وتابع: "القيادة الفلسطينية قررت الذهاب باعتبار أنّ إسرائيل هي التي ستكون تحت الضغط، وليس الفلسطينيين الذين يحضرون كل مرة إلى طاولة الاجتماعات ويريدون تحقيق السلام ويلتزمون، فيما تتهرب إسرائيل من اللقاءات والاتفاقات وتطبيقها على الأرض".

وأضاف: "الدافع للذهاب هذه المرة نفس دافع المرة الأولى، أيّ وقف التصعيد الإسرائيلي والجرائم ضد الفلسطينيين"، لافتًا إلى أنّ الوفد الذي سيرأسه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، متمسك بالمطالب الـ13 إذا ما أرادت "إسرائيل" دفع أي آفاق إلى الأمام.