أشهر وجبات الإفطار بموائد الأسر العربية بأول رمضان

وجبات افطار رمضان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تختلف موائد الإفطار بأول أيام رمضان من دولة لأخرى حسب العادات والتقاليد التي اعتادت عليها الدولة منذ سنوات طويلة، ولكنها تتفق حول تحضير أشهى الأطعمة التي يجتمع عليها جميع أفراد الأسرة، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، أشهر الأطعمة بموائد الأسر العربية بأول أيام الشهر الكريم.

أشهر الأطعمة بموائد الأسر العربية بأول رمضان

الدجاج والمحاشى فى مصر

تحرص الأسر المصرية في أغلب المحافظات على مستوى الجمهورية على تحضير البط أو الدجاج بجانب أنواع مختلفة من المحاشى وكذلك صينية الرقاق المحشو باللحمة المفرومة .

المسخن فى فلسطين

تعتبر وجبة المسخن من الوجبات المفضلة عند الأسر في فلسطين، وتتكون من البصل و الخبز البلدى، والسماق و زيت الزيتون والصنوبر واللوز و الدجاج .

الكسكسى فى المغرب

تحرص الأسر المغربية بأول أيام رمضان في تحضير وجبة الكسكى بالخضار واللحم بأول أيام الشهر الكريم، والشباكية التى تعتبر من الحلوى المفضلة فى المغرب.

المنسف فى الأردن

تعتبر وجبة "المنسف" من الأطعمة المفضلة عند الأسر في الأردن، والتي يحرص الكثير على تقديمها على الإفطار بأول أيام شهر رمضان والتي تتكون من لحم الضأن مع صلصة اللبن المجفف، وتقدم على المائدة مع البرغل أو الأرز.

المندى فى اليمن

تحرص الأسر في اليمن على تحضير وجبة المندى بأول أيام الشهر الكريم والتي تتكون من قطع لحوم حمراء أو دجاج والتي تطهى تحت الأرض بطريقة معينة معروفة هناك مع إضافة الأرز والبهارات والأرز.

المسقوف فى العراق

تحرص الأسر العراقية في أول أيام الشهر الكريم على تحضير وجبة المسقوف والتى تتكون من السمك المشوى، والذى يعتمد على شق ظهر السمك النهرى، وإخراج أحشائها وتنظيفها، وشق فتحتان في الجلد أو ثلاثة لتعليق السمكة في الأوتاد حتى تطهى.

الكبة فى لبنان

تعتبر الكبة من أشهر وجبات الإفطار في أول أيام شهر رمضان وتتكون من البرغل والمكسرات بجانب سلطة الفتوش اللبنانية، و تحتوى على أصناف كثيرة من الخضراوات بجانب قطع الخبز المحمص.

الكبسة فى السعودية

وتعبر الكبسة من أشهر الوجبات في السعودية، والتي تحرص الأسر هناك على تحضيرها بأول أيام رمضان وتتكون هذه الوجبة من قطع لحم الضأن أو دجاج أو حتى لحوم الماعز، مع تزيين الوجبة بالمكسرات والزبيب.