بالفيديو: لجنة الأسرى تُعلن إطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني

لجنة الأسرى تُعلن إطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أعلنت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة، اليوم الخميس، عن انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، والذي يُصادف يوم 17 إبريل من كل عام.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزّة، بمشاركة الفصائل والمؤسسات العاملة بحقوق الأسرى وأسرى محررين.

وقال عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية، إبراهيم منصور: "نُعلن انطلاق فعاليات اليوم الوطني للأسير الفلسطيني الذي يُصادف يوم 17 نيسان وفعاليات اليوم الوطني للأسير العربي 22 نیسان 2023 والذي يأتي متزامناَ مع الهجمة الصهيونية على المسرى والأسرى الذين يشكلون عنواناً أساسيّاً في الصراع مع الاحتلال".

وأضاف: "إنَّ شعبنا لن ينسى الشيخ خضر عدنان الذي يواصل في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 62، رفضاً للاعتقال التعسفي الذي تمارسه دولة الاحتلال".

وأكّد على دور المجتمع الدولي في حماية الأسرى من السياسات والقرارات والجرائم الإسرائيلية، لافتاً إلى أنَّ الاستعدادات على قدم وساق لعقد مؤتمر وطني فلسطيني في بيروت بتاریخ 10 نيسان 2023، إحياءً ليوم الأسير الفلسطيني بمشاركة أهلنا في مدينة القدس وغزة والضفة والمناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وبيّن منصور، أنّه سيكون هناك استعدادات كبيرة من أجل إقامة معرض وطني وفني وتراثي غير تقليدي يُحاكي آلام وآمال الأسرى في الحرية والكرامة يحمل عنوان "نتنفس حرية" يبدأ في 24 نيسان وتنتهي فعالياته في 29 نيسان.