الجيش السوداني يُحذر من تحركات لقوات الدعم السريع دون موافقته

الجيش السوداني.
حجم الخط

الخرطوم - وكالة خبر

قال الجيش السوداني، "إنّ قوات الدعم السريع حرّكت قوات في العاصمة والولايات دون إخطاره، وهو ما نفته قوات الدعم السريع.

وأضاف الجيش، في بيانٍ أصدره في وقتٍ مبكر اليوم الخميس: "أنّ تحركات قوات الدعم السريع داخل العاصمة والولايات مخالفة لمهام ونظام عملها، محذراً من أن البلاد تمرّ بما وصفه بالمنعطف الخطير، وأن التحرك سيؤدي إلى مزيد من التوترات التي تقود لانفراط عقد الأمن في البلاد.

وتابع الجيش في بيانه: "نجدد تمسكنا بما تم التوافق عليه في دعم الانتقال السياسي، ونحذر القوى السياسية من المزايدة بموقف القوات المسلحة"، وفق ما نقل موقع "الجزيرة نت".

ونقل موقع "الجزيرة نت" عن مصدر مطلع في حكومة الولاية الشمالية بالسودان، قوله: "إن حكومة الولاية فوجئت بانتشار نحو 100 سيارة نقل عسكرية تابعة لقوات الدعم السريع بالقرب من مطار مروي، دون أي تنسيق مسبق مع سلطات الولاية.

في المقابل، قال مكتب الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع إن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تناقلت ما سماها مزاعم بأن قوات الدعم السريع قامت بأعمال حربية تجاه مطار مروي.

وأوضح المكتب، في بيانٍ له، أن قوات الدعم السريع "قوات قومية تعمل في إطار القانون بتنسيق وتناغم تام مع قيادة القوات المسلحة وبقية القوات النظامية الأخرى".

وأضافت أن وجودها بالولاية الشمالية وفي مدينة مروي يأتي ضمن وجودها في بقية الولايات، في إطار تأدية مهامها وواجباتها التي تمتد حتى الصحراء.