حزب الشعب يدعو للالتفاف حول الأسرى ويطالب بالتدخل لحمايتهم

حزب الشعب
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا حزب الشعب  الفلسطيني، جماهير شعبنا إلى أوسع التفاف حول الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني، وتعزيز كل أشكال الكفاح والدعم لاستنادهم في مواجهة السجن والسجان، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل العاجل لإنقاذ حياتهم.

وقال الحزب في بيان له، إنّ "ما يقارب من 5000 أسيرة وأسير فلسطيني يقبعون خلف القضبان في ظروف اعتقالية صعبة وخطيرة، ويتعرضون لكل أشكال التعذيب والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، التي تجاوزت وانتهكت بشكل جسيم الأعراف والمواثيق الدولية كافة، وفي مقدمتها القانون الإنساني الدولي، و"اتفاقية جنيف الرابعة"، ومبادئ حقوق الإنسان، و"النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية".

وأضاف أنّ الاحتلال مستمر في اختراق القانون الدولي الإنساني باعتقالها للأطفال حيث يقبع في سجونها ما يقارب 180 طفلًا في ظروف اعتقالية قاسية في ظل صمت دولي مريب ومدان، داعيًا المنظمات الدولية والحقوقية للقيام بواجبها تجاههم.

وتابع: إنّه "ومنذ الاحتلال الإسرائيلي سقط 236 شهيدًا في سجون الاحتلال، كان ذلك بالقتل المباشر أو الإهمال الطبي المتعمد، إضافة إلى استمرار جريمة احتجاز 12 جثمانًا لأسرى استشهدوا داخل الأسر، واحتجاز 31 أسيرة في ظروف اعتقالية صعبة، وما تعانيه الأسيرة الجريحة إسراء الجعابيص إلا نموذجًا حيًا على قمع الاحتلال بحق أسيراتنا في سجون الاحتلال".

وطالب الحزب، الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والصليب الاحمر الدولي بالتدخل الفوري من أجل الزام دولة الاحتلال بالإفراج عنهم بإعتبارهم أسرى حرب، مجدّدًا معاهدته للأسرى والأسيرات، على الوفاء للأهداف التي ضحوا وأسروا من أجلها، والمضي قدمًا من أجل الإفراج عنهم.