طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: نتعامل بكل جدية وإيجابية مع مطالب المعلمين من منطلق وطني وثقافي وتجاوب مع المبادرات

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "هذه الجلسة تتزامن ذكرى استشهاد خليل الوزير ومناسبة يوم الأسير الفلسطيني، سنبقى أوفياء للشهداء والأسرى وهم على رأس أولوياتنا لا سيما قدامى الأسرى وكبار السن والمرضى والأطفال والنساء".

جاء ذلك في مستهل جلسة الوزراء، اليوم الثلاثاء 18 أبريل 2023، برام الله، مضيفًا: "مجلس الوزراء تعامل بكل جدية وإيجابية مع مطالب المعلمين من منطلق وطني ونقابي وتجاوب مع المبادرات التي تلقاها من المجتمع المدني والفصائل وعدد من الشخصيات الوطنية وما ورد من اللجنة المركزية لحركة فتح، وبسبب هذا التجاوب من طرفنا عاد آلاف المعلمين إلى التدريس وبقي آخرون".

وأشار إلى أن مجلس الوزراء أكد على أن الإضراب تجاوز حدود العمل النقابي، وسوف نتعامل معه وفق هذا الأساس ضمن إطار القانون والإجراءات الإدارية التي أرسلت للمعلمين المستنكفين عن العمل.

وبين أن محور العملية التعليمية هو الطالب وكل ما نقوم به من إجراءات هو حماية لحقه في التعليم، وعلى المعلمين المستنكفين العودة إلى الدوام، منوهًا إلى أن امتحان الثانوية العام في موعده وأقدر ذلك للقائمين على توفير الظروف المناسبة لإنجاح الامتحان من كوادر الوزارة.