هجوم إلكتروني استهدف شبكة كليات تعليمية

مجموعة من الهاكرز تنشر تفاصيل خاصة حول 200 ألف إسرائيلي عقب السيطرة عليها

هاكرز
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن مجموعة من الهاكرز نشرت تفاصيل خاصة تشتمل على 200 ألف إسرائيلي، عقب السيطرة عليها من إحدى شبكات تخزين المعلومات.

وأوضحت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن مجموعة هاكرز تطلق على نفسها "sharp Boys" نشرت معلومات "حساسة" الليلة الماضية بعد السيطرة عليها من خوادم تتبع شبكة كليات المستقبل الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجموعة نشرت معلومات عن 200 ألف إسرائيلي، بينها صور بطاقات شخصية وعناوين وإيميلات، مبينة أن مجموعة الهاكرز نشرت مئات صور الهويات والوثائق الخاصة وقسائم العمل، ووثائق حول الخدمة العسكرية.

وبينت المجموعة، وفقًا للصحيفة، أنها تملك معلومات عن 500 ألف طالب ومعلم في "إسرائيل" منذ عام 2009، وعرضتها للبيع، مشيرة إلى أن الهجوم الإلكتروني استهدف شبكة كليات تعليمية أُنشئت عام 1990، وتشمل 7 كليات للتأهيل المهني وأربع مدارس للهندسة في القدس، و"تل أبيب"، وبئر السبع، وحيفا، ومدن أخرى.

ونقلت الصحيفة عن شبكة كليات "المستقبل" قولها إنها تعرضت لهجوم إلكتروني من "دولة معادية" بهدف "المس الاستراتيجي بالكليات الأضخم في إسرائيل".

وزعمت الكليات أن "أنظمة الدفاع في الشبكة تصدّت للهجوم الرامي للسيطرة على النظام برمته".

يشار إلى أن هذا الهجوم يُضاف إلى عشرات الهجمات الإلكترونية التي تعرض لها الكيان أمس الأربعاء، والذي يوافق ذكرى استقلاله المزعوم بالتوقيت العبري.

وتعرضت أمس مواقع شركة "موانئ إسرائيل"، وحزب "ميرتس" لهجمات إلكترونية، فيما اخترق هاكرز الصفحة الشخصية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على فيسبوك، ونشروا فيديوهات معادية للكيان.

وازدادت بشكل ملحوظ مؤخرًا الهجمات الإلكترونية التي تستهدف مؤسسات حيوية داخل الكيان، ومواقع إلكترونية مهمة.

ويذكر أن الهجمات الإلكترونية على أهداف إسرائيلية، تزايدت بعد الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال مؤخرًا ولاسيما بحق المسجد الأقصى والمعتكفين داخله في شهر رمضان المبارك.