الدوري الايطالي

بالصور : ميلان يبقي الصراع الأوروبي مشتعلا مع روما بتعادل قاتل

afp_20230429_20230429-afp_33e47uf_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

خطف ميلان تعادلا قاتلا ومثيرا أمام مضيفه روما بنتيجة (1-1)، امس السبت على ملعب الأوليمبيكو، في إطار منافسات الجولة 32 من الدوري الإيطالي.
سجل تامي أبراهام هدف روما في الدقيقة (90+4)، ليعادل أليكسيس ساليمايكيرس النتيجة لميلان بالدقيقة (90+7).

ظل الفريقان على وضعهما في جدول الترتيب بشكل مؤقت، حيث وصل ميلان للنقطة 57 بالمركز الرابع، متقدما على روما (الخامس) بفارق الأهداف فقط.

وبهذا التعادل، يبقى الصراع على تذكرة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مشتعلا بين الروسونيري وذئاب العاصمة حتى الجولات الأخيرة من عمر الكالتشيو.

الشوط الأول

الظهور الأول أمام المرمى كان من نصيب أصحاب الأرض، من عدة تمريرات وصلت إلى بيلوتي داخل منطقة جزاء ميلان، ليهيئها للقادم من الخلف بيليجريني والذي أطلق تسديدة ضلت طريق الشباك بالدقيقة السابعة.

واضطر مورينيو لإجراء تبديل مبكر في الدقيقة 15، بعد تعرض ماراش كومبولا لإصابة قوية في ركبته اليمنى بعد تدخل قوي مع أوليفيه جيرو.

وفي الدقيقة 30، أطلق رافائيل لياو تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس باتريسيو.

أخطر فرص اللقاء جاءت بالدقيقة 33، بعد عرضية من سبينازولا إلى بيليجريني أمام المرمى الذي سدد لكن كرته ضربت بزميله أبراهام الذي منع هدفا محققا لفريقه.

كالابريا الظهير الأيمن لميلان، كاد أن يتقدم للروسونيري في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بالشوط الأول، بعدما قابل كرة عرضية بتسديدة مرت بمحاذاة قائم روما الأيمن.

وسنحت فرصة خطيرة لميلان بالدقيقة 45+5، من ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها المدافع توموري بتسديدة مرت بجوار مرمى روما، لينتهي معها الشوط الأول.

الشوط الثاني



مع انطلاق الشوط الثاني، أجرى كلا الفريقين تغييراته، فخرج أندريا بيلوتي للإصابة لحساب الشعراوي، فيما خرج توموري ودياز ليحل ثياو وساليميريكرس بدلا منهما بتشكيلة ميلان.

وكاد البديل ساليميريكرس أن يكافئ مدربه على الدفع به في الدقيقة 60، عندما مرر لياو كرة عرضية وجدت إلى البلجيكي الذي أطلق تسديدة ممتازة، لكنها علت العارضة.

حاول أصحاب الأرض تنفيذ مرتدة سريعة عبر الشعراوي الذي مرر إلى بيليجريني، ليطلق الأخيرة تسديدة كانت في طريقها للشباك لولا كاير الذي وضع قدمه وأبعدها.

وفي الدقيقة 90+4، سجل روما هدفا قاتلا عن طريق تامي أبراهام، بعد هجوم مرتد سريع للذئاب من سيليك الذي أرسل عرضية قابلها أبراهام بتسديدة أرضية زاحفة على يمين الحارس ماينان.

لكن ميلان رفض الخسارة ورد بهدف التعادل القاتل في الدقيقة 90+7، عن طريق ساليميريكرس، الذي استغل عرضية ممتازة من لياو قابلها بتسديدة مرت من بين أقدام الحارس للشباك.

بالصور : ميلان يبقي الصراع الأوروبي مشتعلا مع روما بتعادل قاتل
بالصور : ميلان يبقي الصراع الأوروبي مشتعلا مع روما بتعادل قاتل
بالصور : ميلان يبقي الصراع الأوروبي مشتعلا مع روما بتعادل قاتل
بالصور : ميلان يبقي الصراع الأوروبي مشتعلا مع روما بتعادل قاتل