بالفيديو: الإعلامي الحكومي يكشف حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

بالفيديو: الإعلامي الحكومي يكشف حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إنَّ "الاحتلال يشن منذ الليلة الماضية عدواناً غاشماً على قطاع غزّة استهدف خلاله منازل المواطنين الآمنين، مما أدى لارتقاء 13 شهيداً، بينهم 4 نساء و4 أطفال وإصابة 20 آخرين بينهم حالات خطرة".

وأضاف معروف، خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء يوم الثلاثاء: "إنَّ هذا العدوان بدأ باستهداف منازل في كل من رفح ومدينة غزة، ليتواصل بعدها بقصف بعشرات الغارات شاركت فيها قرابة 50 طائرة حربية، طالت مواقع مختلفة وبنى تحتية، وأراضٍ زراعية".

وتابع: "زاد الاحتلال من عدوانه بتضييق الحصار على قطاع غزة بإغلاق المعابر، ما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية داخل القطاع المحاصر، وينذر بأزمة إنسانية إذا استمر هذا الإغلاق".

وأشار إلى أن هذا العدوان خلّف أضراراً كبيرة بمبانٍ سكنية، وعددها 3 مبانٍ تم استهدافها بشكل مباشر، وألحق أضرار بـ27 وحدة سكنية باتت غير صالحة للسكن، إضافة لـ129 وحدة سكنية تضررت جزئياً.

وأكد على أن كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية رفعت درجة جهوزيتها وتم الإيعاز لتفعيل خطط الطوارئ المعدة مسبقاً.

وأردف: "نطمئن مواطنينا باستمرار عمل المؤسسات الحكومية في تقديم خدماتها المختلفة، ونؤكد أن المواد والسلع الأساسية متوفرة بمخزونٍ كافٍ، وتتابع طواقم حماية المستهلك حركة الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار أو حدوث عمليات احتكار".

وذكر: "وزارة الاقتصاد نشرت قائمة تضمنت أسعار السلع المختلفة، وتهيب بتجارنا الالتزام بها تحت طائلة المسئولية، وندعو مواطنينا لعدم التهافت على تخزين السلع زيادة عن حاجتهم المعتادة"، مُشيراً إلى أنَّ الرقم الوطني 109 للتعامل مع أي طارئ.