"النحالين العرب" يُطلق مؤتمره الرابع عشر في القاهرة

فتحي البحيري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر - حمادة حمادة

أعلن رئيس اتحاد النحالين العرب، فتحي البحيري، عن انطلاق المؤتمر الدولي الرابع عشر في الثالث عشر من نوفمبر في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة القاهرة، والذي سينعقد تحت عنوان "تربية النحل. التحديات الراهنة والمستقبل". 

وتطرف البحيري، إلى المحاور الأساسية التي سيشملها المؤتمر، وهي التكيف مع المتغيرات المناخية في تربية النحل وإنتاج عسل خالي من المبيدات والمضادات الحيوية وتفعيل دور المرأة في قطاع تربية عسل النحل.

كما علق البحيري على هذه المحاور، قائلاً: "استخلصت اللجنة المنظمة ثلاثة محاور من شأنها وضع ضمانة فعالة في المحافظة على الطريقة السليمة لتربية النحل بما يؤهل النحال لحصاد عسل صحي وطبيعي 100% وبالتالي الوصول لجودة المنتج الذي يعني القوة التسويقية الحقيقية لزيادة المبيعات وتقوية الدعائم الاقتصادية وكذلك الدعائم المعنوية للعسل العربي المنافس على المستوى العالمي".

أما عن المحور الثالث الذي سيتحدث عنه المؤتمر، أوضح أنَّ المرأة العربية أثبتت وبجدارة قدرتها على التعامل الكامل مع كافة متطلبات تربية النحل، بدايةً من تكوين الخلية والاهتمام بوقايتها من الأمراض وتقديم كافة الاحتياجات اللازمة لصحة النحل وجودة العسل، فكان من الواجب تسليط الضوء على دور المرأة في تربية النحل وتقديم دعم علمي وفكري معمق كونها أصبحت نحالة ذات كفاءة.

وأكّد البحيري، حرص اتحاد النحالين العرب على تقديم كل ما هو جديد ضمن أيديولوجية علمية متخصصة، لكي يجد النحال العربي أمامه قاعدة قوية تؤهله للانطلاق القوي نحو الأسواق العالمية.

وفي ختام حديثه، دعا البحيري المهتمين والنحالين والأكاديميين ورجال الأعمال العاملين في قطاع صناعة النحل ومنتجاته للمشاركة في المؤتمر، وذلك لتعمّ الفائدة ويكون المؤتمر قد أعطى صبغة التفاعل والمشاركة بالآراء والتجارب المعززة لتربية النحل الآمن والحصول على منتجات الخلية الأكثر جودة.