"حماس لا تخشى الدخول في حرب"

الإعلام العبري: مخاوف إسرائيلية من عواقب ومضاعفات انطلاق "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة

مسيرة الاعلام
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن مخاوف إسرائيلية من عواقب ومضاعفات انطلاق ما تسمى بـ"مسيرة الأعلام"، في مدينة القدس المحتلة، المقررة يوم غدٍ الخميس.

ووفقًا لما أوردته الإذاعة العبرية fm103، فقد قال أوهاد حمو الصحفي في القناة 12 العبرية، اليوم الأربعاء، بشأن مسيرة "الأعلام"، إن حماس لا تخشى الدخول في الحرب، يجب أن نكون متواضعين في فهم مصلحة الطرف الآخر، مضيفًا "لن أتفق مع حقيقة أنه لن يحدث شيء".

وقال المراسل العسكري في صحيفة "معاريف" تال لف رام، إن "مفتاح منع التصعيد قبيل مسيرة الأعلام هو تحييد مناطق الإحتكاك"، مبينًا أنه "بعد عملية "السهم الواقي"، تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية باحتمال إطلاق صواريخ من غزة على خلفية مسيرة الأعلام منخفض".

وأكد على أن "المؤسسة الأمنية تستعد لأحداث عنف استثنائية بين المستوطنين والفلسطينيين شرقي القدس والتي يمكن أن تكون خلال مسيرة الأعلام وقد تؤثر على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان".

كما قال رئيس بلدية القدس موشيه ليؤون، "على سكان إسرائيل ألا يخافوا من إطلاق الصواريخ، لا تعطوا قيمة للاستفزازات"، متابعًا "آمل حقًا ألا يجرؤوا على إطلاق الصواريخ بسبب مسيرة الأعلام".

وبدورها، كشفت قناة "كان" العبرية، عن إجراءات إسرائيلية مكثفة واستنفار للقوى الأمنية بشكل كبير، قبيل مسيرة الأعلام في القدس الخميس القادم، مشيرة إلى أن شرطة الاحتلال تستعد لمسيرات الأعلام فيما يسمى بـ"يوم القدس" والتى ستمر كما هو مخطط لها من الحى الإسلامي وباب العامود.

وأوضحت القناة أنه وفى هذا الإطار ستنشر الشرطة 3200 عنصر إضافي من صباح الخميس لتأمين المسيرة، منوهة إلى أن الشرطة ستستخدم العديد من الوسائل الأخرى لأول مرة، مثل طائرات مسيرة وطائرات مروحيه.

وأشارت القناة، إلى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد لسيناريوهات منها إطلاق صواريخ من غزة، وتنفيذ عمليات إطلاق نار تستهدف عناصر الأمن.