دوري روشن السعودي للمحترفين.

الهلال يمنح النصر قبلة الحياة بتعادل قاتل مع الاتحاد

حجم الخط

وكالة خبر

تعادل الهلال مع اتحاد جدة 2-2  مساء  الثلاثاء، في الكلاسيكو السعودي ضمن الجولة 27 من دوري روشن السعودي للمحترفين.
 
سجل هدفي الاتحاد كورنادو في الدقيقة 9، وأحمد بامسعود في الدقيقة 30، فيما جاء هدفا الهلال عن طريق مصعب الجوير في الدقيقة 41 وميشايل ديلجادو .(90+4)
 
وبهذه النتيجة، قدم الهلال خدمة كبيرة للنصر، ومنحه أملا في مواصلة المنافسة على لقب الدوري، بعد أن أفقد الاتحاد نقطين في صراع الصدارة، مما أتاح للنصر الذي حقق الفوز على الطائي بثنائية، فرصة تضييق الفارق، حيث رفع الاتحاد رصيده إلى 63 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن النصر الذي رفع رصيده إلى 60 نقطة، فيما وصل الهلال إلى النقطة 50 في المركز الرابع.
 
استكشاف لم يستمر طويلا
 
دخل نونو سانتو مدرب الاتحاد المباراة معتمدا على 3 مدافعين، ليكون تنظيم الفريق في الحالة الهجومية 3 / 5 / 2، مع تعديلها إلى 5 / 3 /2 في الحالة الدفاعية.
 
بينما أجرى إيميليانو مدرب الهلال تغييرا بدخول اللاعب الشاب مصعب الجوير خلف المهاجمين، وأعاد كاريو إلى جوار عبدالله عطيف في الوسط الدفاعي، ودفع بفييتو على حساب ميشايل ديلجادو.
 
بعد بداية استكشافية للهلال، لم تستغرق طويلا، فرض الاتحاد سيطرة على مجريات اللعب.
 
 
سيطرة اتحادية وهدفين
 
حصل الاتحاد على ضربتين ركنيتين لم يستفد منهما، وفي الدقيقة 9، انطلق كورنادو بالكرة من الجهة اليسرى، وبعد تبادل الكرة مع حمدالله، وضع كورنادو الكرة بيسراه في الزاوية الضيقة مسجلا هدف الاتحاد الاول.
 
واصل الاتحاد سيطرته على أحداث اللعب، ولاحت للاعبيه ثلاث فرص محققة، لقتل المباراة مبكرا، لكن براعة المعيوف وقفت أمام طموحات الهدف المبكر، حيث أنقذ تسديدة رومارينهو، ثم كرة من حمدالله، فضلا عن تسديدة كورنادو من ضربة حرة مباشرة.
 
حاول الهلال تنظيم صفوفه، وفي الدقيقة 19 انقذ جروهي تسديدة ماريجا، لكن سرعان ما استعاد الاتحاد نشاطه الهجومي، ولعب حمدالله للمرة الثانية دور صانع الألعاب.
 
روض حمدالله في الدقيقة 30 كرة عرضية على صدره، وهيأها للظهير الأيسر أحمد بامسعود المندفع من الخلف للأمام، الذي وضع الكرة ببطن القدم من لمسة واحدة على يسار المعيوف، ليعزز تقدم الاتحاد بالهدف الثاني.
 
فاصل من التمريرات الهلالية وسط الملعب، على أمل خللة دفاع الاتحاد الصلب والمتمركز بطريقة رائعة، فباءت كل محاولات أصحاب الأرض بالفشل في إحداث ثغرة في دفاع العميد.
 
الفار يشعل الإثارة مرتين
 
في الدقيقة 41 أرسل مصعب الجوير كرة عرضية، أكد حكم الفيديو أنها تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها، ليعلن الحكم هدفا للهلال.
 
كاد فييتو ان يعادل النتيجة، لكن كرته من ضربة حرة مباشرة ارتدت من القائم الأيسر لمرمى جروهي، لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتحاد 2-1.
 
استهل ايميليانو الشوط الثاني بتبديل، صاحبه تعديل في مراكز اللاعبين، فسحب كاريو، ودخل ديلجادو على الجناح، واعاد الجوير إلى جوار عبدالله عطيف، وحل فييتو خلف المهاجمين.
 
تحسن اداء الهلال كثيرا عن الشوط الأول، وسيطر تماما على وسط الملعب، وكاد فييتو ان يعادل النتيجة لكنه سدد في الدفاع الاتحادي، وبعدها تسديدة من ماريجا تصدى لها أحمد حجازي.
 
لكن أخطر الفرص كانت في الدقيقة 71، عندما وصلت الكرة لديلجادو داخل منطقة الجزاء، الذي راوغ وسدد الكرة لينقذها شراحيلي، وارتدت للجوير الذي اطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.
 
مع دخول المباراة دقائقها الأخيرة، هاجم الهلال بكل خطوطه، فيما استبسل دفاع الاتحاد.
 
وفي الدقيقة (90+4) وبنفس سيناريو الهدف الأول، عبرت كرة ميشايل ديلجادو خط المرمى حسب حكم تقنية الفيديو، ليعلن الحكم هدفا ثانيا للهلال، وأصبحت النتيجة 2-2.