دوري ابطال اوروبا

بالصور: لاوتارو يحسم ديربي الغضب ويعبر بإنتر لنهائي الأبطال

20230516-afp_33fb6xy_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

كرر إنتر فوزه على ميلان بنتيجة (1-0)، امس الثلاثاء على ملعب جيوزيبي مياتزا، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
سجل لاوتارو مارتينيز مهاجم النيراتزوري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
 
بهذا الفوز، بلغ إنتر نهائي دوري الأبطال بفوزه (3-0) في مجموع المباراتين، وذلك بعدما فاز ذهابا (2-0)، لينتظر الفائز من مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد.
 
بداية ساخنة
 
بدأ اللقاء بمحاولات جدية من أصحاب الأرض، وفي الدقيقة الثالثة مرر ديماركو كرة عرضية لأقصى اليمين قابلها باريلا برأسية إلى دجيكو، الذي أطلق تسديدة صاروخية تصدى لها ماينان، لكن الحكم أطلق صافرته محتسبا خطأ على باريلا.
 
الرد السريع جاء من ثيو هيرنانديز بعد دقيقتين فقط، الذي أطلق تسديدة عابرة للقارات، من حوالي 30 مترا، ليكتفي الحارس أونانا بمشاهدتها وهي تمر فوق عارضته.
 
وسنحت فرصة لباريلا في الدقيقة 7، بعدما استلم تمريرة طولية من تشالهان أوجلو، ليتسرع باريلا في تسديدها من على حدود منطقة الجزاء وتمر بعيدة عن المرمى، رغم وجود المساحة أمامه للتوغل داخل المنطقة.
 
أونانا كاد أن يتسبب في هدف على إنتر، بعدما خرج بشكل خاطئ محاولا تشتيت كرة عرضية، لينجح جيرو في تمريرها برأسية أمام المرمى لكن دارميان تمكن من إبعادها لركنية قبل وصول تونالي لها.
 
وبعد ثوان من خطأه، أنقذ أونانا مرماه من هدف مؤكد بالدقيقة 11، بتصديه لتسديدة أطلقها دياز من داخل منطقة الجزاء.

رد إنتر بفرصة خطيرة عن طريق تسديدة باريلا التي تألق ماينان في التصدي لها، لكن الحكم أشار لوجود تسلل.

في الدقيقة 23، استخلص باريلا الكرة بشكل جيد من أمام ثيو ليمرر عرضية إلى دجيكو الذي مررها لمخيتريان، ليصوب الأرميني تسديدة مرت أعلى عارضة الروسونيري.

وظهر رافائيل لياو في الدقيقة 38، ليحصل على كرة طولية، أخطأ دارميان في متابعتها، لينطلق البرتغالي داخل منطقة الجزاء، ويسدد كرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لأونانا.
 
وببراعة شديدة، أنقذ ماينان مرماه من هدف محقق في الدقيقة 39، بعد ركلة حرة من الجانب الأيسر نفذها تشالهان أوجلو داخل المنطقة، ليقابلها دجيكو برأسية مفاجئة تألق حارس ميلان في إبعادها.
  
وأجرى سيموني إنزاجي، مدرب إنتر، تبديلا اضطراريا في الدقيقة 43 بخروج مخيتريان للإصابة، ليدفع ببروزوفيتش بدلا منه.
 
هدوء تام
 
بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة تماما، حيث سيطر الهدوء على اللعب وسط غياب الفرص والمحاولات على مرمى الفريقين.
 
وأجرى ستيفانو بيولي مدرب ميلان تبديلا اضطراريا بعد إصابة مالك ثياو، ليحل محله بيير كالولو، في المقابل، أجرى إنزاجي تبديلا ثنائيا بخروج دجيكو وديماركو، ليدفع بلوكاكو وجوسينس.
 
وفي الدقيقة 74، فك لاوتارو مارتينيز الاشتباك، بعد تلقيه تمريرة من لوكاكو داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى محرزا هدف اللقاء الوحيد.
 
لاوتارو كاد أن يضيف الهدف الثاني بعد دقائق، بعدما لاحظ تقدم الحارس ماينان من مرماه، ليسدد كرة من فوق الحارس لكن الأخير نجح في إبعادها باللحظات الأخيرة إلى ركنية.
 
ورفض ماينان مضاعفة النتيجة، بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من لوكاكو في الدقيقة 90+2، لينتهي اللقاء بعدها بفوز إنتر وتأهله إلى المباراة النهائية لأول مرة منذ عام 2010.

بالصور: لاوتارو يحسم ديربي الغضب ويعبر بإنتر لنهائي الأبطال
بالصور: لاوتارو يحسم ديربي الغضب ويعبر بإنتر لنهائي الأبطال
بالصور: لاوتارو يحسم ديربي الغضب ويعبر بإنتر لنهائي الأبطال
بالصور: لاوتارو يحسم ديربي الغضب ويعبر بإنتر لنهائي الأبطال
بالصور: لاوتارو يحسم ديربي الغضب ويعبر بإنتر لنهائي الأبطال