نظمها طلاب 3 معاهد

بالفيديو: رام الله.. وقفة رافضة لتعنت "الأونروا" تجاه مطالب العاملين في مخيمات الضفة

مطالب العاملين في مخيمات الضفة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

شارك عشرات الطلاب وأعضاء من اتحاد العاملين في وكالة غوث وتشغيل الاجئين "أونروا"، اليوم الإثنين، في وقفة رافضة لممطالة إدارة "الأونروا" في الاستجابة لمطالبة الموظفين العرب في الوكالة بمخيمات الضفة الغربية، والذين يخوضون إضراباً عن العمل في سياق حراك احتجاجي.

وكان طلاب وطالبات المعاهد الثلاث في وكالة الغوث "كلية تدريب قلنديا، كلية دار المعلمين، كلية الطيرة"، قد دعوا إلى وقفة ضد تعنت إدارة الأونروا تجاه مطالب العاملين، وذلك داخل مقر كلية دار المعلمين في رام الله.

وقال عضو اتحاد نقابة العاملين بوكالة الغوث "أونروا"، محفوظ نعيم زيد: "إنَّ هذا الاعتصام جاء بمبادرة من طلبة الكليات الثلاث، من أجل إيصال رسالة مفادها التأكيد على حق الطلبة في إكمال عامهم الدراسي حفاظاً على مستقبلهم".

وأضاف زيد، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ مطالب اتحاد العاملين في وكالة الغوث بعد مفاوضات طويلة، هي علاوة للضفة الغربية أسوةً بعلاوة القدس، وذلك في ظل غلاء المعيشة الكبير التي حوّلت الموظف إلى إنسان فقير".

وبيّنت الطالبة فاطمة الطريفي، خلال حديثها لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ هذه الوقفة تأتي في إطار المطالبة بتلقي الطلاب والطالبات حقهم في التعليم لبناء مستقبلهم، لافتةً إلى أنَّ الإضراب أدى لحالة شلل عامة في المدارس والعيادات وعمال النظافة.

كما دعا الطالب مأمون العيسة، في حديثه لمراسل "خبر"، كافة دول العالم بما فيها الاتحاد الأوروبي ومفوض عام الأونروا، السيد فيليب لازاريني، بوقف سياسة المماطلة تجاه العاملين في وكالة الغوث، لضمان الحصول على الخدمات التي تُقدمها للاجئين.