الاستبعاد الأوروبي بين 3 سيناريوهات تطارد برشلونة

حجم الخط

وكالة خبر

ينتظر برشلونة معرفة موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من قضية خوسيه نيجريرا، النائب السابق لرئيس لجنة الحكام بالدوري الإسباني.ويواجه برشلونة اتهامات بدفع 7 ملايين يورو لنيجريرا سرا، على مدار 17 عاما، من أجل خدمات استشارية.
ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة سيتلقى حكما من اليويفا في الأسابيع المقبلة بشأن قضية نيجريرا، لذا قد تسير الأمور في واحد من 3 سيناريوهات محتملة.

وسيكون السيناريو الأكثر تفاؤلا بالنسبة برشلونة، الإقرار بأن النادي لم يرتكب خطأ في علاقته بنجريرا، وبالتالي ستغلق القضية.

أما السيناريو الأكثر قسوة، سيكون الحكم بأن برشلونة انتهك اللوائح، لمحاولة التأثير على نتائج المباريات، وفي هذه الحالة ستعرض البارسا للإيقاف فورا عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، الأمر الذي سينتج عنه تداعيات كبيرة محتملة.

ولن يؤثر هذا القرار المحتمل على الموارد المالية لبرشلونة فقط، لكنه سيضر بصورة النادي وقدرته على جذب اللاعبين في الميركاتو.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة بدون شك سيستأنف على القرار في هذه الحالة، لكن الأمر سيتحول وقتها إلى نزاع كبير.

أما السيناريو الثالث، فسيكون فتح دعوى استثنائية ضد برشلونة، ما يعني عدم وجود عقوبة فورية، وانتظار اليويفا للحكم الذي سيصدر في القضية بالمحاكم الإسبانية.