بمناسبة ذكرى حرب عام 1967

دلياني: سنُغيّر الواقع المرير وسنستمر بالكفاح لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي"

دلياني: سنُغيّر الواقع المرير وسنستمر بالكفاح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري والمتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن الذكرى المؤلمة السادسة والخمسين لحرب حزيران تحل علينا  لتُجسد الواقع المرير الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني منذ ذلك التاريخ الأسود، والذي سنُغيره بمواصلة كفاحنا وخدمتنا لشعبنا وقضيتنا.

وأضاف دلياني في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنها ذكرى الاحتلال الإسرائيلي البغيض الذي يستمر في انتهاك القانون الدولي وحقوق الإنسان، وسرقة الأرض والموارد الطبيعية، وممارسة العنف والاضطهاد بحق ابناء شعبنا الفلسطيني.

ولفت دلياني إلى أنه منذ تلك الحرب المدمرة، استولت دولة الاحتلال بشكل غير قانوني على الضفة الغربية، بما فيها القدس، وقطاع غزة، وبدأت سياسة الاستيطان المتواصلة التي تهدف إلى تغيير الديمغرافية، وإرهاب أبناء شعبنا في أرضنا، وتشويه وتزوير تاريخ وحضارة هذا الجزء من فلسطين، فلقد شهدت الضفة الغربية وقطاع غزة منذ ذلك الحين سلسلة من الجرائم الوحشية المرتكبة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، بما في ذلك القتل العشوائي، والاعتقال التعسفي، والهدم الجائر للمنازل، والحصار الظالم، واستهداف الأطفال والنساء وكبار السن.

وبين المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح أن هذه الانتهاكات المستمرة تشكل خرقاً صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وتعتبر جرائم حرب بحق شعبنا الفلسطيني. مضيفاً أننا واجهنا منذ عقود طويلة القهر والظلم، واستمرينا في الصمود والمقاومة رغم كل المحن التي واجهناها، وأبطالنا الشهداء الاسرى هم أكبر دليل على هذا الصمود وهذه المقاومة.

وأكمل دلياني: "نذكر العالم، في هذه الذكرى البَشعة، أن شعبنا الفلسطيني يعيش في ظروف قاسية تحت وطأة الاحتلال، ويعاني من سلب لحقوقه الأساسية وحرياته الطبيعية، وأن شعبنا يعيش تحت نظام قمعي عسكري قائم على التمييز والعنصرية والإرهاب. مؤكداً على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحتمية ممارسة شعبنا لحق تقرير المصير".

وجاء في حديثه: "إن تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح يدعو المجتمع الدولي وجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية حقوق الإنسان والقانون الدولي، وفرض العقوبات اللازمة على دولة الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمها وانتهاكاتها المستمرة. كما نجدد في هذه الذكرى المؤلمة، التزامنا الثابت بقضية شعبنا الفلسطيني، ونتعهد بمواصلة الكفاح لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق العدالة لشعبنا".