أثناء تفقده الامتحانات

بالفيديو: رئيس الوزراء يتحدث لـ"وكالة خبر" عن امتحانات الثانوية العامة 2023

رئيس الوزراء
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء، إنَّ الحكومة ووزارة التربية والتعليم حرصوا على أنّ يتم عقد الامتحانات في وقتها، وأنّ تتمكن التربية والتعليم من تغطية المساحة الأكاديمية التي يحتاجها الامتحان، وتمنحه المصداقية التي يُريدها الجميع أمام العالم والجامعات.

جاء ذلك اليوم الأربعاء، على هامش تفقد اشتية، سير عملية تقديم امتحان الثانوية العامة في مدرسة ذكور كفر نعمة الصناعية غرب مدينة رام الله، برفقة محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني.

وأضاف اشتية، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" وعدد من الزملاء الصحفيين: "إنَّه تم تجاوز إضراب المعلمين السابق، وتمكنت وزارة التربية والتعليم من التعويض للطلبة في المواد التي يحتاجها مصداقية الامتحان".

وتابع: "شاهدت كيفية إنجاز كافة الترتيبات التي يحتاجها الامتحان على أكمل وجه، وهذه المدرسة نموذج، وسيتم تفقد مدارس أخرى، وأيضاً يقوم مدراء التربية بتفقد كافة المدارس في جميع المحافظات".

وأردف: "الامتحانات تنعقد في كافة محافظات الوطن بما فيها الضفة وغزة والقدس وأيضاً في الشتات، ما يعني أنّ الفلسطينيين موحدين اليوم على قلب امتحان واحد، والذي نتمنى أنّ تكون مخرجاته جيدة".

وأكمل اشتية: "أتوجه بالشكر لوزارة التربية والتعليم على جهودهم وأيضاً أولياء الأمور والطلبة الذين نتواجد في هذا المكان من أجلهم"، مُوضحاً أنّ شعبنا يفخر بالتعليم الفلسطيني الذي هو على أعلى مستوى ويُنافس العالم.

وتوجّه صباح يوم الأربعاء 7 يونيو 2023، 87 ألف طالبًا وطالبة لأداء امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، للعام الدراسي 2022- 2023، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.