طريقة بسيطة لصنع ماكينة إزالة الوبر من الملابس الشتوية

305
حجم الخط

يعد التصاق الوبر في الملابس الشتوية أو الخيوط من أكثر الأشياء المزعجة التي تعترض المرأة والرجل على حد سواء؛ لأنها تعوق المظهر المميز عند الخروج بملابس الشتاء الانيقة والتي غالبا تتكون من جواكت وبناطيل غامقة اللون، ومجرد التصاق الوبر أو الشعر على الملابس يفقدها جمالها.

خبيرة التدبير المنزلي عزة عطا الله تؤكد أن هذه المشكلة التي تعوق الملابس لا تحتاج إلى تنظيف جاف كما تظن جميع النساء، بل يمكن تنظيفها في المنزل بواسطة ماكينة تنظيف الوبر اليدوية والتي يمكن لكل امرأة أن تصنعها بنفسها في المنزل بأسهل المكونات. تعرض لنا خبيرة التدبير المنزلي طريقة صنع هذه الماكينة في المنزل.

الأدوات التي سوف تحتاجينها لعمل ماكينة تنظيف الوبر من الملابس الشتوية: -أسطوانة من الورق المقوى أو أسطوانة بكر مناديل فارغ -شريط لاصق عريض -مقص خطوات العمل كما تحددها عطا الله: - أحضري الأسطوانة وابدأي في لف الشريط اللاصق عليها حتى يغطيها تماما مع مراعاة أن يكون الجزء اللاصق إلى الخارج، واقطعي الجزء الزائد من اللصق بواسطة المقص.

-إذا كان يصعب عليك مهمة لف الشريط اللاصق، يمكنك استخدام شريط لاصق بوجهين، فهو متوافر في الأسواق. - اتركي مساحة كافية من الأسطوانة لمسكها بها، أو يمكنك الاستعانة بالنشابة كبديل لها.

- بهذه الطريقة البسيطة تكونين قد انتهيت من عمل آلة إزالة الوبر من على الملابس.