نقيب الأطباء يُحذّر الحكومة: مستعدون لتقديم استقالات جماعية وإخلاء المراكز الصحية 

نقيب الأطباء يُحذّر الحكومة: مستعدون لتقديم استقالات جماعية وإخلاء المراكز الصحية 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد نقيب الأطباء الفلسطينيين شوقي صبحة، اليوم الإثنين، على أنّ الأطباء مستعدون لتقديم استقالات جماعية وإخلاء مراكز وزارة الصحة من أجل توفير الكرامة والحماية للكوادر الطبية والالتزام بالاتفاقيات وتلبية مطالبنا وحقوقنا.

وقال صبحة في تصريحٍ صدر عنه: "الحكومة تتهرب من الالتزام بالاتفاقيات التي أبرمتها مع عدة نقابات وليست نقابة الأطباء فقط، ونحن لن نستمر بتقليص الرواتب، لأن الكثير من فئة الموظفين والأطباء جزء منهم مرتبط بالتزامات للبنوك وديون في الوقت الذي لا تتعامل فيه الحكومة ومؤسساتها مع هذا الاقتطاع".

وتابع: "نحن نطالب الحكومة بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة معها، ومنها دفع المستحقات المتراكمة للأطباء، ورواتب العمل الاضافي فهي منذ أشهر طوال لم تدفع، وهناك اطباء التدريب يأخذون 1200 شيكل، أي اقل من الحد الأدنى للأجور ومع ذلك لا يدفعونها بشكل شهري بل يجمعوها ويجري صرفها كل خمسة شهور ويصرفون 80% منها".

وطالبت الحكومة الفلسطينية بدفع كامل رواتب الأطباء، وجدولة جميع المستحقات، وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بما يتعلق بعلاوة طبيعة العمل للطب العام، وتوفير الحماية للكوادر الطبية خاصةً بعدما حصل في مجمع فلسطين الطبي ومستشفى الخليل الحكومي.

وحول الاعتداءات المتكررة على الكوادر الطبية، لفت صبحة إلى أنّه مع كل حادثة اعتداء على الطواقم الطبية كنا نتلقى وعودًا بوضع قوات أمنية لحماية الكوادر الطبية، لكن ذلك بقي كلام دون تنفيذ.