أفكار مختلفة لتقديم الجيلي للأطفال في حر الصيف

الجيلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الجيلي هو واحد من الحلوى الصيفية التي يحب الأطفال والكبار تناولها، طوال الوقت، للشعور بالترطيب، والتخفيف من حرارة فصل الصيف، ولكن تقديمه بالشقلة العادي قد يكون سبباً في الشعور بالملل، ورفضهم لتناوله مرة أخرى، ولذا تستعرض اليوم السابع طرق مختلفة وتنوعه لعمل الجيل في المنزل وذلك بوضع بعض الإضافات اللذيذة والشهية:

جيلي بالفواكه

يعتبر الجيلي بالفواكه طريقة مميزة لتقديم الفواكه والجيلي سوياً، ويحضر بتقطيع الفواكه سواء الموز مع التفاح، ويوضع في قالب التحضير ويصب فوقها الجيلي الجاهز ويدخل الثلاجة ثم يقدم بعد أن يتماسك.

الجيلي مع الكاسترد

يمكن تقديم الجيلي مع الكاسترد، وذلك بتحضير الكاسترد، وصبه في نصف القالب ويدخل الثلاجة حتى يتماسك، ثم يجهز الجيلي ويصب في باقي القالب، ويدخل الثلاجة مرة أخرى، ثم يقدم بعد التماسك.

جيلي ميكس

يمكن تجهيز أكثر من نوع من الجيلي وتسويته بالتدريج فراولة مع مانجو، وأناناس، وتوت، وتجهيز كل واحد على حده، وصبهم في القالب بالتدريجي مع التلاعب بالألوان ويقدم بارداً.

الجيلي بالآيس كريم

يجهز الجيلي بالطريقة المعتادة، ويمكن تجهيزه بأي طريقة من الطرق السابقة وبعد أن يجهز يتم تقديمه مع الآيس كريم، ويشكل حسب الرغبة.

جيلي في قشور الفواكه

يمكن تجهيز الجيلي بالنوع المفضل لديك، واستبدال القوالب، بقشور الفواكه مثل البرتقال والبطيخ، والكنتالوب، وتقدم باردة، وبداخله المزيد من الفواكه.

جيلي بالكركديه

عند تجهيز الجيلي يمكن استبدال الماء بالكركادية، وأوراقه، وأدخله الثلاجة وتقديمه مثلجاً، ويمكن تزيينه أما بالفواكه التي يحبها أطفالك أو بضع من اوارق الريحان أو النعناع.

جيلي بالبسكويت والشوكولاتة

يجهز الجيلي ويصب في نصف القالب، ويدخل الثلاجة حتى يتماسك، ثم يوضع طبقة من البسكويت المفروم وملعقة من الشيكولاتة، ثم طبقة أخرى من البسكويت المفروم، ويصب فوقه طبقة أخرى من الجيلي، ويدخل الثلاجة حتى يتماسك، ثم يقدم.