تصفيات امم اوروبا

بالصور: إنجلترا تهين مقدونيا الشمالية بسباعية مع الرأفة

afp_20230619_20230619-afp_33kc8xl_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقترب المنتخب الإنجليزي من التأهل المبكر إلى نهائيات كأس أوروبا 2024، بفوزه الساحق على ضيفه مقدونيا الشمالية (7-0) مساء  الإثنين، على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الثالثة.
وأحرز أهداف إنجلترا كل من هاري كين (29 و73 من ركلة جزاء) وبوكايو ساكا (38 و47 و51) وماركوس راشفورد (45) وكالفين فيليبس (64).

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده في صدارة المجموعة إلى 12 نقطة من 4 مباريات، بفارق 6 نقاط أمام مقدونيا الشمالية، فيما تأتي إيطاليا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراتين.

واعتمد مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف جون ستونز إلى جانب هاري ماجواير في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر ولوك شاو، وأدى ديكلان رايس دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه ترينت ألكسندر أرنولد وجوردان هندرسون، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بوكايو ساكا وماركوس راشفورد وهاري كين.

وهدد المنتخب الإنجليزي مرمى ضيفه في وقت مبكر، عبر تسديدة من ساكا في مكان وقوف الحارس ديميتريفيسكي بالدقيقة الثانية.

وارتقى ستونز لركلة حرة نفذها ساكا، ليسدد الكرة برأسه فوق المرمى في الدقيقة العاشرة، قبل أن يسود الهدوء مجريات اللعب، رغم سيطرة المنتخب الإنجليزي شبه الكاملة.

عانى المنتخب الإنجليزي لإيصال الكرة داخل منطقة جزاء مقدونيا الشمالية، حتى الدقيقة 29، عندما افتتح التسجيل عبر كين، الذي تابع تسديدة شاو المرتدة من الدفاع إلى داخل الشباك.

وعجز هندرسون عن متابعة عرضية راشفورد أمام المرمى بشكل صحيح في الدقيقة 33، ثم جاء الهدف الثاني في الدقيقة 38، عندما وجّه ووكر عرضية منخفضة من الناحية اليمنى، وصلت إلى ساكا الذي سدد الكرة في سقف الشبكة.   

وكاد راشفورد يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 43، عندما تبادل الكرة بشكل أنيق مع ماجواير، قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس.

لكن مهاجم مانشستر يونايتد عوّض في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عندما تلقى تمريرة من هندرسون ليضع الكرة في المرمى الخالي.   

وأحرز ساكا ثاني أهدافه في اللقاء بالدقيقة 47، عندما تلقى تمريرة من ألكسندر أرنولد، ليراوغ قبل أن يسدد كرة عنيفة من مشارف منطقة الجزاء، عجز الحارس عن الوصول إليها.

لم ينتظر ساكا طويلا حتى أكمل الثلاثية في الدقيقة 51، عندما وضعته تمريرة كين في مواجهة لحارس، ليضع الكرة بأناقة في الشباك.

تواصل الاستعراض الإنجليزي، فأتي الهدف السادس في الدقيقة 64، عندما رفع البديل جاك جريليش كرة ناحية كين، لكن الدفاع أبعدها من أمامه لتصل إلى البديل الآخر فيليبس الذي أودعها الشباك من مسافة قريبة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإنجليزي، بعد إعاقة ستونز داخل المنطقة، وتمكن كين من تنفيذ الركلة بنجاح في الدقيقة 73، قبل أن يترك مكانه لزميله كالوم ويلسون.

وبدا ربع الساعة الأخير كحصة تدريبية للإنجليز وسط استسلام مقدوني، ولم تكن هناك كرات خطيرة، سوى تلك التي سددها فودين لترتد من قدم مدافع بجانب المرمى.

بالصور: إنجلترا تهين مقدونيا الشمالية بسباعية مع الرأفة
بالصور: إنجلترا تهين مقدونيا الشمالية بسباعية مع الرأفة
بالصور: إنجلترا تهين مقدونيا الشمالية بسباعية مع الرأفة