"فاغنر" تتهم الجيش الروسي بقصف قواتها ومقتل عدد كبير منها

قوات الفاغنر
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

اتهم قائد قوات "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين، مساء يوم الجمعة، الجيش الروسي بقصف معسكرات لقواته، بينما نفت موسكو ذلك.

وأوضح بريغوجين، أنه تم استهداف معسكرات تابعة لقوات "فاغنر" بهجومٍ صاروخي، منوهًا إلى أنه بحسب شهود عيان فإن الضربة كانت من الخلف أي من القوات الروسية.

وتوعد قائد "فاغنر" بالانتقام عقب القصف الروسي لمواقع قواته، ملوحًا بوقف القيادة العسكرية الروسية ودعا الجيش الروسي لعدم التصدي لقواته.

ووجّه اتهامًا لوزير الدفاع الروسي بإصدار الأمر بقصف قواته في أوكرانيا، منوهًا إلى أنه سيقرر كيفية الرد على الفظائع بعد قصف مواقعه وسيقرر الخطوة التالية.

وأفاد بأن قصف الجيش الروسي أسفر عن مقتل عدد ضخم من قوات "فاغنر"، ونشرت القوات صورًا بينت أنها للقصف الذي تعرضت له مواقعها في أوكرنايا وتتهم القوات الروسية بتنفيذه.

وشدد على أنه يجب القضاء على هذا الشر في مواجهة القيادة العسكرية في البلاد، مبينًا أنه لديه 25 ألف مقاتل في روسيا وسيكتشف سبب حدوث هذه الفوضى.

ورحب بكل من يريد الانضمام لقواته لإنهاء ما أسماه بالعار، مضيفًا أنه قتل عدد من أفراد قواته جراء القصف الروسي.

ومن جانبها، نفت وزارة الدفاع الروسية صحة الادعاء بقصف معسكر لقوات "فاغنر"، مبينة أن هذا الاتهام منافي للواقع وهو استفزاز إعلامي.