لقاءات مع النخب السياسة والعسكرية

بالفيديو: عدسة "خبر" تتجول في جنين تزامناً مع زيارة الرئيس عباس للمدينة ومخيمها

عدسة خبر تتجول في جنين تزامناً مع زيارة الرئيس عباس للمدينة ومخيمها
حجم الخط

جنين - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

تحولت عدسة وكالة "خبر" في مدينة جنين ومخيمها، اليوم الأربعاء، تزامناً مع زيارة الرئيس محمود عباس للاطلاع على أوضاع المدينة بعد العدوان "الإسرائيلي" الأخير، حيث التقت عديد النخب بينها لجنة إعمار المخيم وقيادة حركة فتح وجناحها العسكري.

وقال أمين سر حركة فتح في جنين، جمال حويل: "إنَّ أهمية زيارة الرئيس الفلسطيني لمدينة جنين، تنبع من كونها جاءت للمقاومين الحقيقيين والأبطال الذين صدوا الاحتلال، وهي تأكيد على أحقية المقاومة بكافة أشكالها بما فيها المُسلحة وفقاً لما ينص القانون الدولي".

وأضاف حويل، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ هذا المكان الذي تصور أمامه جنود الاحتلال، جاء إليه الرئيس محمود عباس ليقوا هنا فلسطين ونحن مع المقاومة تضميد جروح الشعب الفلسطيني".

من جهته، أكّد الناطق باسم لجنة إعمار جنين، المحامي محمود السعدي، على أهمية زيارة الرئيس محمود عباس لمدينة جنين، كونها جاءت بعد العدوان "الإسرائيلي" عليها، لافتاً إلى أنَّ الرئيس أكّد في كلمته على ضرورة الإسراع في إعادة الإعمار من أجل إعادة الناس لبيوتها.

وأكمل السعدي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": كما أكّد الرئيس على أهمية الوحدة الوطنية ودور المقاومة داخل المخيم، وهو موقف متقدم مُثمن"، مُردفاً: "نشكر الرئيس وجميع الوفود التي جاءت للمخيم من جميع القرى".

من جانبه، شدّد القيادي في كتائب الأقصى، أحمد عويص، على أنَّ المقاومة تستمد قوتها من الحاضنة الشعبية، داعياً الحكومة إلى التعهد بالبناء وإعادة الإعمار، وتأمين إعادة المواطنين لبيوتهم.

وتابع عويص، في حديثه لمراسل "خبر": "نحن هنا بجهود كتائب الأقصى والقسام وجميع الفصائل بدون استثناء التي عملت على أرض الواقع، نؤكد على أنّه لا عودة عن المقاومة والسلاح حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني".