لمن الغلبة اليوم .. لدغات تاو أم ضربات زيزو؟

حجم الخط

وكالة خبر

لن تكون مواجهة الأهلي والزمالك، مساء اليوم الخميس، في قمة الدوري المصري مجرد لقاء تحصيل حاصل بعدما حسم الفريق الأحمر اللقب المحلي وانتهى الصراع على الوصافة التي حسمها بيراميدز.
وتبقى مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك، رغم اختلاف الظروف، بمثابة موقعة منتظرة لعشاق الكرة المصرية، وهو ما يدفع كل فريق لاستجماع قواه لخطف الانتصار.

ويضم الفريقان العديد من النجوم ولكن يبقى أحمد مصطفى (زيزو) نجم الشباك والفتى الذهبي في الزمالك، كما أن فاعلية ولمسات الجنوب أفريقي بيرسي تاو تجعله مفتاح اللعب الرئيسي في الأهلي.

هل تنتصر ضربات زيزو المتألق أم لدغات تاو المتوهج؟ هذا ما يطرحه كووورة في السطور التالية:

فاعلية زيزو

مهما اختلف اسم المدير الفني في الزمالك، فإن الأنظار تتجه بلا شك في المواسم الأخيرة إلى زيزو الذي فرض نفسه بمستويات رائعة منذ انضمامه للفريق الأبيض بعد تجربة احترافية في البرتغال.

ورغم تعرض زيزو لانتقادات بداعي تراجع مستواه في الموسم الحالي إلا أن اللاعب صاحب ال27 عاما يعد الأكثر فاعلية، ليس فقط داخل الزمالك ولكن في الدوري المصري بصفة عامة.

وسجل زيزو 12 هدفا في 32 مباراة بالدوري وصنع 13 هدفا، وساهم نجم الفريق الأبيض في 25 هدفا من 49 سجلها الزمالك بالدوري.

وترك زيزو بصمات مؤثرة مع الفريق الأبيض منذ قدوم مدربه الكولومبي خوان أوسوريو، وحصوله على حرية تكتيكية داخل المستطيل الأخضر.

وسجل زيزو 7 أهداف وصنع 6 مع الزمالك تحت قيادة أوسوريو خلال 11 مباراة فقط ليبقى السلاح الأبرز في يد مدربه الكولومبي.

وقال محمد صلاح، مدرب الزمالك السابق، في تصريحاته لكووورة، إن زيزو أفضل لاعب حاليا في مصر لأنه الأكثر ثباتا وحفاظا على مستواه.

وأشار إلى أن زيزو يتطور باستمرار ويلعب لهز شباك المنافسين، وهو أمر يجعله الأفضل بين منافسيه في نفس المركز.

لمسات بيرسي تاو

يعيش الجنوب أفريقي بيرسي تاو حالة فنية رائعة في الموسم الحالي مع المدرب السويسري مارسيل كولر.

وأصبح بيرسي تاو جناح أيمن الأهلي أحد أكثر اللاعبين تأثيرا في تشكيلة كولر، خاصة أنه يؤدي مهمة مزدوجة بين صناعة الفرص وتسجيل الأهداف.

وسجل بيرسي تاو 9 أهداف وصنع 6 لزملائه في 35 مباراة بكل البطولات، ولعب دورا بارزا في تطور الأداء الهجومي للأهلي.

وأحرز تاو 3 أهداف مع الأهلي وصنع هدفا في 18 مباراة خاضها في الدوري المصري هذا الموسم.

وقال رمضان السيد ، نجم الأهلي الأسبق ، لكووورة، إن بيرسي تاو من اللاعبين الموهوبين المميزين ولكن كولر نفض عنه غبار الإصابة.

وأشار إلى أن تاو من مفاتيح اللعب الرئيسية في التشكيلة الأهلاوية مؤكدا أن اللاعب الجنوب أفريقي يتسم بالسرعة والمهارة الفردية.