عن شهر يوليو 2023

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة بغزّة

تفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة بغزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

فعلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر يوليو 2023.

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، عن موعد صرف المنحة القطرية 100$ للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضحت الكحلوت، في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر"، عبر إذاعة "الأقصى" المحلية، أنَّ صرف المنحة القطرية 100$ سيكون يوم الأحد 23 يوليو 2023، لـ100 ألف متعففة في القطاع، مشيرة إلى أنه تم إطلاق برنامج تحديث البيانات صباح اليوم، عبر الدخول إلى الرابط الإلكتروني: اضغط هنا 

للاطلاع على رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة بغزّة اضغط هنا

وبيّنت أنَّ 10 آلاف اسم من الذين تم اعتمادهم عام 2023 تم استثنائهم من الدفعة الجديدة بسبب عدم وجود أرقام جولات لهم، داعيةً جميع من تم اعتمادهم إلى الدخول على الرابط وتحديث البيانات ووضع رقم الجوال حتى لا يتم استثنائهم، لأنَّ التعامل سيكون إلكترونياً.

ولفتت إلى أنّه سيتم اعتماد 27 ألف اسم جديد سيتم الصرف لهم كل شهرين مرة، أما المستفديين القدامى سيتم الصرف لهم مرتين كل ثلاث شهور، مُوضحةً أنّه يوجد على قوائم الانتظار عدد كبير جداً، ويجب أن يستفيد الجميع من هذه المنحة، لذلك  تم اعتماد آلية التوزيع هذه.