تفاصيل لقاء السفير العكلوك مع رئيس البرلمان العربي في القاهرة

السفير العكلوك والعسومي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

التقى مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، مساء اليوم الخميس، رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، في مقر البرلمان العربي بالعاصمة المصرية القاهرة،

وبحث اللقاء، آخر التطورات السياسية في فلسطين، وسبل الاتفاق على وضع آلية للتنسيق بين المندوبية والبرلمان والعمل على ترتيب فعالية برلمانية عربية دولية بشأن دعم القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى أن يقوم البرلمان العربي بمخاطبة شخصيات دولية مدافعة ومناصرة للقضية الفلسطينية وعقد ندوات تتعلق بهذا الشأن.

وتناول ضرورة مخاطبة البرلمانات الأوروبية والأفريقية والدولية لحث حكوماتها على دعم القضية الفلسطينية والاعتراف بدولة فلسطين، وذلك بقيام عدد من الوفود برئاسة البرلمان بزيارة منظمات إقليمية ودولية لدعم وتأييد القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى مخاطبة آليات العدالة الدولية وحثها على تفعيل لجان التحقيق لمساءلة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه، وضرورة التحرك الفاعل لمنع عضوية "إسرائيل" في الاتحاد الأفريقي.

من جهته، أكّد العسومي، أهمية توحيد المواقف والجهود لإبراز القضية الفلسطينية، وطرحها في كافة المحافل الإقليمية والدولية، وصولًا لنيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وعودة اللاجئين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

بدوهر، لفت السفير العكلوك، إلى ضرورة متابعة قرارات القمة العربية الأخيرة التي عقدت في السعودية، خاصة فيما يتعلق بدعم الموقف الفلسطيني وفضح جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، مضيفًا أنّ المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تعمل على زيادة تأثير دور الجامعة العربية من خلال ثلاثة محاور "السياسي والقانوني والتنموي".

حضر اللقاء كل من: مستشار أول رزق الزعانين، وملحق دبلوماسي عُلا الجعب، ومن البرلمان العربي الأمين العام المستشار كامل شعراوي وأمين سر لجنة فلسطين ياسر كاسب.