"الشاباك" يوجه تحذيرًا استراتيجيًا إلى نتنياهو بشأن الوضع في الضفة الغربية

نتنياهو الشاباك.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أنّ جهاز الأمن العام الإسرائيلي " الشاباك " قدم تحذيرًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو .

وقالتل صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية : "إنّ رئيس الشاباك رونين بار، قدم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قبل نهاية الأسبوع تحذيرًا استراتيجيًا بشأن الوضع في مناطق الضفة الغربية".

وأضافت الصحيفة العبرية: "أنّ التحذير الإسرائيلي تضمن تنبيهات حول احتمالية خطف مستوطنين، مُشيرةً إلى أنّ أحداث برقة وعملية تل أبيب والتطورات في الأيام الأخيرة، تؤكد تحذيرات المستوى الأمني بشأن الساحة الفلسطينية والتي باتت تتحقق بعد سلسلة هجمات مؤخرًا.

وبحسب الصحيفة، فإنه خلال الأشهر الستة الماضية، بلغ متوسط الإنذار اليومي بإمكانية تنفيذ هجمات، 200 انذار، وهو ثلاثة أضعاف ما كان عليه في السنوات السابقة.

وبلغ متوسط عدد الهجمات التي تم إحباطها في آخر اللحظة ما يقرب من 450 في المتوسط، وتم اعتقال أكثر من 1700 فلسطيني يشتبه بتورطهم في هجمات أو التخطيط لها. وفق الصحيفة العبرية

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذا التصاعد في الأحداث لا يذكر حتى الآن بالأيام الصعبة في الانتفاضة الثانية، ولكن المنظومة الأمنية لا تتعامل فقط مع إنذارات حول هجمات فلسطينية، بل أيضًا مع تزايد الإرهاب اليهودي الذي بدوره يغذي حالة الانتقام من قبل الفلسطينيين.

ونوهت قناة كان العبرية، إلى أنه بعد انقطاع شهر سيجتمع الكابينت اليوم الأحد، لإجراء مناقشات حول التوترات في لبنان والساحة الفلسطينية.