قناة عبرية:

قناة عبرية: اعتقال فلسطينيين بزعم مساعدتهما منفذ عملية "تل أبيب"

عملية تل أبيب
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت القناة العبرية السابعة، مساء اليوم الأحد، انّ جهاز الأمن العام لدى الاحتلال الإسرائيلي "الشاباك" اعتقل خلال الليلة الماضية، فلسطينيين بزعم بمساعدتهما لمنفذ عملية إطلاق النار في "تل أبيب" أمس السبت.

وزعمت القناة العبرية، أنّ "الشاباك"، اعتقل بمساعدة الجيش، فلسطينيين يشتبه بمساعدتهما لمنفذ عملية إطلاق النار في مدينة "تل أبيب" أمس السبت، ما أدى لاستشهاده ومقتل حارس أمن يعمل في بلدية المدينة.

ولم تورد القناة العبرية، أي تفاصيل حول مكان وهوية المعتقلين، مكتفيةً بالإشارة إلى أنه تم اعتقالهما الليلة الماضية، وفق صحيفة "القدس".

وتتوقع منظومة الاحتلال الأمنية، اعتقال المزيد من الفلسطينيين بدعوى الاشتباه بعلاقتهما بمنفذ العملية الشهيد كامل أبو بكر من سكان رمانة في جنين.

يذكر أنّ وسائل إعلام عبرية، أعلنت مساء أمس السبت، عن مقتل أحد المستوطنين، إثر تعرضه لعملية إطلاق نار في "نخلات بنيامين" في "تل أبيب"، لاحقًا أعلنت عن استشهاد منفذ العملية وهو كامل أبو بكر، من بلدة رمانة غرب مدينة جنين.

وحدثت العملية في أحد الشوارع المهمة في وسط "تل أبيب"، والذي يملأه العديد من المقاهي والمطاعم وعلى بعد أمتار من مظاهرة المعارضة.

بحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإنّ "منفذ العملية هو أحد المطلوبين لجيش الاحتلال"، وفق زعمها.