بالفيديو: الفصائل الفلسطينية تبحث إمكانية إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزّة

الفصائل الفلسطينية تبحث إمكانية إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

عقدت الفصائل الفلسطينية، اليوم الإثنين، بدعوة من حركة حماس لقاءً تشاورياً حول إمكانية إجراء انتخابات الهيئات المحلية، حيث تم التأكيد في بيانٍ ختامي على أهمية وضرورة إجراء الانتخابات، حفظًا لحق الشعب الفلسطيني في اختيار من يُمثله.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش: "إنَّ الجهاد الإسلامي تدعو إلى تثبيت الشراكة الوطنية وإنهاء كافة أشكال الفرقة والانقسام وإيجاد استراتيجية عمل وطني فلسطيني تُواجه الاحتلال والاستيطان".

كما أكّد البطش، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، على ضرورة إجراء الانتخابات وفي مقدمتها انتخابات المجلسين الوطني والتشريعي وأيضاً الرئاسية والهيئات المحلية، من أجل تجويد الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني".

من جهته، أوضح القيادي في حركة حماس، د. إسماعيل رضوان، أنَّ هذا المؤتمر الوطني عناونه التشاور حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية، إيماناً من حركة حماس بأهمية الشراكة الوطنية والسياسية.

ولفت رضوان، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ حركة حماس تُجري هذه الانتخابات داخل هياكلها التنظيمية بشكل دائم ومستمر، مُؤكّداً على حق شعبنا الفلسطيني بالتعبير عن رأيه واختيار من يُمثله في الهيئات المحلية والتشريعية.

وشدّد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، ماهر مزهر، على ضرورة البدء بخطوات عملية باتجاه إجراء الانتخابات، وأنّ تكون البلديات مقدمة لإجراء الانتخابات النقابية والطلابية والاتحادات، وصولاً إلى انتخابات المجلسين التشريعي والوطني والانتخابات الرئاسية.

وأشار مزهر، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنَّ ما سبق بمثابة مدخل لإنهاء الانقسام وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني وبسط مناخ الحرية والديمقراطية، وهو حق مكتسب لشعبنا الفلسطيني، مُبيّناً أنّه في حال التوافق والوصول لمرحلة متقدمة سيتم التأسيس لمرحلة جديدة من النضال والكفاح.