بالفيديو: وقفة أمام مكتب المندوب السامي دعماً للأسرى في مواجهة إجراءات الاحتلال

وقفة أمام مكتب المندوب السامي دعماً للأسرى في مواجهة إجراءات الاحتلال
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

شارك عشرات المواطنين، اليوم الأحد، في وقفة دعم وإسناد للأسرى الفلسطينين في مواجهة إجراءات الاحتلال ومصلحة السجون، أمام مقر المندوب السامي بمدينة غزّة.

وقال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لجنة الأسرى، ياسر مزهر: "إنَّ سجون الاحتلال ما زالت على صفيح ساخن، وذلك بعد الاعتداء الوحشي على الأسرى، وانتهاء إضراب الـ1000 معقتل، حيث بقي الكثير من الملفات العالقة مع مصلحة السجون، مثل ملف المعتقلين الإداريين".

وأشار مزهر، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنَّ حوالي 9 أسرى مضربين عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، وعلى رأسهم الأسير سلطان حلوف، الذي كان قد خاض إضراباً مفتوحاً في وقتٍ سابق ضد الاعتقال الإداري.

من جانبه، أوضح مسؤول مكتب الشهداء والأسرى في الجبهة الشعبية، عوض السلطان، أنَّه في ظل الاعتداءات المستمرة بحق الأسرى، تم تهدئة الأوضاع في سجن النقب على حساب السجون الأخرى.

وبيّن السلطان، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنَّ العديد من السجون تُواجه الآن الاحتلال على إثر العزل الانفرادي وسياسة الاعتقال الإداري التي تُمارس بحق الآلاف من أبناء شعبنا في انتهاك واضح لكل القوانين، مُحملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المعتقلين الإداريين والأسرى المعزولين.