على غرار الأسير خضر عدنان

زوجة الأسير ماهر الأخرس لـ"خبر": نُحذر من سياسية الاغتيالات بحق الأسرى المضربين عن الطعام

الأسير ماهر الأخرس
حجم الخط

جنين - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

عبَّرت تغريد الأغرس، زوجة الأسير ماهر الأخرس "52" عاماً وهو القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، من مخاوفها وقلقلها، بعد اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لزوجها، واقتياده لجهة غير معلومة، بعد فجر أمس الأربعاء، حيث كان الأخرس قد أبلغ العائلة أثناء اعتقاله بإضرابه عن الطعام الذي لن يتراجع عنه إلا بحريته أو الشهادة.

وأكّدت الأخرس، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، على تخوفها من سياسية الاغتيالات التي ينتهجها الاحتلال بحق الأسرى؛ خاصةً بعد استشهاد الأسير خضر عدنان "45 عاماً"، في الثاني من مايو 2023، بعد 87 يوماً من الإضراب عن الطعام وتعرضه لسياسية الإهمال الطبي؛ الأمر الذي أدى إلى استشهاده واحتجاز جثمانه.

وقال نادي الأسير، أمس الأربعاء، في بيان صحفي: "إنّه ومع إعلان المعتقل ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام، بحسب عائلته رفضاً لاعتقاله فجر اليوم الأربعاء، يرتفع عدد الأسرى المضربين إلى 11 أسيراً".

ودعت زوجة الأخرس، أهالي الشهداء والأسرى وأبناء شعبنا والمقاومة الباسلة للوقوف إلى جانب زوجها وكافة الأسرى؛ خاصةً المضربين عن الطعام؛ من أجل الإفراج عنهم بأسرع وقت ممكن.

وماهر الأخرس "52عاماً" من بلدة سيلة الظهر في جنين من شمال الضفة الغربية، وقد سُجن لأربع سنوات، كان آخرها في العام 2020، عندما  خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 103 أيام، وقام بتعليق الإضراب في يونيو 2020، بعد اتفاق مع سلطات الاحتلال على إطلاق سراحه، وعدم تجديد اعتقاله الإداري.