تقرير بالفيديو: بدء العام الدراسي الجديد وسط تحذيراتٍ من أزمة مالية تواجه "أونروا"

بدء العام الدراسي الجديد وسط تحذيراتٍ من أزمة مالية تواجه أونروا
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - سنابل الغول

بدأ صباح اليوم السبت، العام الدراسي الجديد في كافة محافظات الوطن بمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" والمدارس الحكومية والخاصة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم بغزّة، أنَّ نحو 305 آلف طالب وطالبة التحقوا صباح اليوم في المدارس الحكومية، موزعين على 448 مدرسة، ونحو 300 ألف في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا|، موزعين على 228 مدرسة، و21 ألفاً في المدارس الخاصة، ويبلغ عددها 67 مدرسة.

وقال مدير عام التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، فريد أبو عاذرة: "إنَّ العام الدراسي انطلق في موعده كالمعتاد، وذلك التزاماً بقرار إدارة الأونروا باستمرار التعليم وفق أعلى جودة وبكل الإمكانات، حيث جرى توظيف 750 معلماً وكذلك سيتم تعيين عدد كبير من الآذنة في الفترة المقبلة".

وأكّد أبو عاذرة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، على أنَّ استعدادات بدء العام الدراسي الجديد تمت كما يجب، لافتاً إلى أنَّ قرار الإدارة العليا للأونروا هو بدء العام الدراسي بكل سلاسة، حيث سيتم إبلاغهم بأي تطورات تخص الأزمة المالية.

كما عبرت والدت ثلاثة طلاب في مدارس الأونروا بمراحل دراسية مختلفة، عن فرحتها ببدء العام الدراسي الجديد، مُشيرةً إلى أنَّ الصفوف غير مهيئة بسبب اكتظاظ الطلاب والأجواء الحارة، على الرغم من قوة تعليم مدارس الأونروا.