"غزة الحرة " يختتم مشروع اعلامي برعاية بيت الصحافة

e44a128f-001b-4a6f-a071-4e3206d7323f
حجم الخط

اختتم فريق “غزة الحرة” برعاية مؤسسة بيت الصحافة مشروعا اعلاميا بعنوان “الاعداد والتقديم التلفزيوني ”اليوم الاثنين الموافق 8-2-2016 في مقر مؤسسة بيت الصحافة بغزة واستهدف المشروع اكثر من 100 طالب وطالبة من كليات الاعلام من كافة جامعات قطاع غزة وهو المشروع الخامس للفريق الذي مضى على انطلاقه عاميين.
بحضور الاستاذ غسان رضوان ممثلا عن وزارة الاعلام والاستاذ بلال جاد الله رئيس مجلس ادارة بيت الصحافة والاعلامية سالي معد ومقدمة برامج في قناة هنا القدس والاستاذ احمد الحلبي رئيس فريق غزة الحلبي
وبدا الحفل بكلمة الاستاذ غسان رضوان مثمن عمل الفريق وان هذا المشروع نفتخر به كحكومة وطالما عملنا على تسهيل عمل العديد من الفرق الاعلامية الشبابية بهدف إعداد جيل صحفي متطور ومبدع
واضاف رضوان ان وزارته اعتمدت 14 فريق اعلامي وتجمع صحفي شبابي كان اولهم فريق “غزة الحرة “الاعلامي تسهيلا لعملهم وتأكيد على حرية الاعلام والراي والتعبير، مبدياً استعدادهم لتسهيل عمل واعتماد أكبر عدد ممكن من المجموعات الشبابية الهادفة
وتحدث الاستاذ بلال جاد الله ان الجامعات الفلسطينية تخرج ما يقارب 600-700 خريج اعلامي سنويا ، وهو عدد كبير يحتاج لتظافر جميع الجهات من اجل استيعاب هذه الطاقات. ودعا جادالله طلبة الاعلام للحفاظ على مهنية الاعلام وموضوعته، والعمل على نشر القضايا الوطنية بشافية ونقل الحقيقة كما هي ، والعمل على تعزيز روح الوحدة. وطالب الاعلاميين الشباب بالمشاركة في الحملة الالكترونية التضامنية مع الاسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، وتفعيل قضيته عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت سلاح العصر وأهم وسيلة لإيصال صوتنا.
ومن ناحيته أكد خليل عطا الله ممثل أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الازهر على أهمية المشاريع الاعلامية الشبابية التي تساهم بتطوير طلبة الصحافة والاعلام وتمكينهم من ممارسة مهنة الصحافة عمليا الى جانب الدراسة الاكاديمية.
وقال عطاالله ان جامعة الازهر عملت على تنمية الكوادر الاعلامية من خلال دعمها للفرق والتجمعات الاعلامية الشبابية، وتنظيم العديد من الدورات التدريبية خارج أسوار الجامعة.
وفى سياق أخر دعت الاعلامية سالي الترك الخارجيين من المشروع على مواصلة تنمية قدراتهم الاعلامية ومهارتهم، والتركيز على جوانب الإيجابية واستغلال كافة الفرص المتاحة لهم.
ومن جانبه شكر الاستاذ احمد الحلبي الجهات التي ساندت الفريق من اجل انجاح المشروع وعلى راسهم مؤسسة بيت الصحافة ووزارة الاعلام وجامعة الازهر، ومدربة المشروع سالي الترك على جهودهم البناءة ودعمهم للشباب الصحفي.
وأعلن الحلبي ان الفريق اطلق الموقع الإلكتروني ووكالة غزة الحرة للأنباء ، وهي وكالة شبابية مستقلة جاء بجهود الشباب التي ستدعم طلبة الإعلام على اكتمال طريقهم وإيصال صوت كل الفلسطيني للعالم
وفي ختام الحفل وزع الفريق الشهادات على المتدربين.