خويص تدعو الكل الفلسطيني لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك

خويص تدعو الكل الفلسطيني لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

دعت المرابطة المقدسية خديجة خويص، مساء يوم السبت، الكل الفلسطيني القيام بواجبه تجاه المسجد الأقصى المبارك، وتكثيف شد الرحال إليه.

وقالت المرابطة خويص في بيانٍ صدر عنها: "الفترة القادمة هي فترة عصيبة على المسجد الأقصى المبارك، داعية لتكثيف شد الرّحال والرباط فيه حتى يظل عامرًا بأهله لحمايته وإفشال مخططات الاحتلال".

وأوضحت أنّ فترة الأعياد اليهودية تزداد فيها الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى كما وكيفا، ما يجعل الوضع داخل المسجد عصيبا وحرجة جدا.

وأشارت إلى أهمية الاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى في الدفاع عنه وحمايته من أخطار الاحتلال وجماعات الهيكل والمستوطنين، ويظل المسجد عامرا بأحبابه ورواده والمدافعين عنه.

وأشارت إلى أن الاحتلال يهدف من هذه الاقتحامات ودعمها ترسيخ مخطط التقسيم الزماني والمكاني وتهويد المسجد الأقصى وصولا لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم.

وأضافت: "لا عذر لأحد اليوم في عدم القدوم للمسجد الأقصى المبارك، ونحن هنا المرابطات المبعدات عن المسجد الأقصى عذرنا أننا مبعدات، فما هو عذركم لتهجروا مسجدكم في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها".

ولفتت خويص إلى أنّ الاحتلال استدعاها عبر المحامي في الأيام الماضية الأوّل للقشلة والثّاني لغرف ٤ في المسكوبية، فيما يمنعها من السفر ومن دخول المسجد الأقصى وكذلك دخول الضفة الغربية.