ماذا قال مشعل في الذكرى الـ18 لانسحاب الاحتلال من قطاع غزّة ؟!

ماذا قال مشعل في الذكرى الـ18 لانسحاب الاحتلال من قطاع غزّة ؟!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، اليوم الثلاثاء، بيانًا بمناسبة الذكرى الـ18 لانسحاب الاحتلال "الإسرائيلي" من قطاع غزّة.

وقال مشعل في بيانٍ صدر عنه: "إنّ الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة إنجاز وطني فلسطيني تاريخي، سجلته المقاومة بأيدي مقاتليها الأشاوس في غزة، وبفعل المقاومة في الضفة والعمليات الاستشهادية البطولية في العمق الإسرائيلي، وإسناد ودعم شعبنا وأمّتنا في الشتات".

وتابع: "اندحار الكيان الإسرائيلي من غزة شكّل صورة نموذجية لحالة الانخراط الشامل لكل أبناء شعبنا في الداخل والخارج، مع إسناد أمتنا وانخراطها المباشر المنتظر في المعركة، بما يحقق أهدافنا وتطلعاتنا في تحرير أرضنا وقدسنا ومسرانا وأسرانا".

وأردف: "هذه مناسبة مهمة للتأكيد على صوابية خيار المقاومة، ومحوريته في استراتيجية التحرير ومشروعنا الوطني، ونجاعتها وقدرتها على تحقيق ما لم تحققه المفاوضات العبثية مع العدو، واستجداء حقوقنا منه".

وأضاف: "تتزامن هذه الذكرى الوطنية، هذا العام، التي أثبتت قدرة المقاومة على دحر العدو من غزة، مع تصاعد المقاومة وعملياتها البطولية في الضفة الغربية، التي أثخنت في الاحتلال وجنوده ومستوطنيه، ومع مزيد من انخراط فلسطينيي الخارج في مسيرة المقاومة، دعماً وإسناداً وتنفيذاً".

وشدّد مشعل على أنّ ما يجري، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الشعب الفلسطيني، في طريقه الصحيح نحو التحرير واستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.