وفق صحيفة عبرية

شرطة الاحتلال تخشى معاقبة بن غفير على هذا الأمر!

بن غفير.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء، "إنّ شرطة الاحتلال تخشى أن تتم معاقبة الوزير الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بسبب مخالفة مرورية بحقه والتي تستوجب فرض غرامة مالية عليه.

وذكرت شرطة الاحتلال ، أنها تتجنب على مدى الأشهر التسعة الماضية، بمنح بن غفير مخالفات مرورية خاصة بعد رصده في يناير/ كانون الثاني الماضي وهو على متن مركبته بدون ارتداء حزام الأمان.

وأضافت: "أنّ مفوض شرطة الاحتلال كوبي شبتاي  استلم المخالفة المرورية بما يشمل غرامة مالية،  حيث كنا نعتقد في البداية أن يجب تسليمه إياها، ولكننا تجنب ذلك حتى هذه اللحظة" .

 وأشار القانون الإسرائيلي إلى تغريم الراكب الذي يجلس في المقعد الخلفي بدون حزام الأمان لغرامة قدرها 250 شيكلاً، وخصم 4 نقاط مرورية، ويستثنى من ذلك من يكون في مهمة، لكن بن غفير كان في وضع روتيني والدليل على ذلك وجود ابنه بجانبه، والذي التقط الفيديو لوالده بدون حزام الأمان مرتين،ـ الأولى في كانون الثاني، والثانية في مايو/ أيار الماضي.

وقال ضابط كبير في شرطة الاحتلال: "ببساطة، إنهم يخافون منه، وبحسب الصحيفة العبرية، فإن شرطة الاحتلال وعلى مدار عشرة أيام لم ترد على طلبها المتكرر للرد على القضية .

وكان بن غفير قد سُجل مسبقًا بارتكاب 78 مخالفة مرورية، وتم سحب رخصة القيادة منه في السابق .