معروف: الاحتلال تعمّد استهداف الصحفيين ونطالب بتسريع ملف ملاحقته

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدان المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الجمعة، استهداف الاحتلال الإسرائيلي  للمواطنين والصحفيين خلال فعاليات الشباب الثائر في جمعة شهداء الدفاع عن الأسرى شرق قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة 9 شبان بإصابات مختلفة من بينهم الصحفي أشرف أبو عمرة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في تصريح صحفي: "لقد تعمدت قوات الاحتلال استهداف الصحفيين رغم تواجدهم في مكان يبعد عن تجمع الشبان المتظاهرين، ووضوح الشارات التمييزية التي تدل على كونهم صحفيين؛ في سلوك بات مألوفًا لدى جنود الاحتلال باعتبار الصحفيين بالنسبة لهم هدفًا مشروعًا، مثلما كان عليه الحال خلال العدوان على غزة أو اقتحام مدن الضفة".

وأضاف: "ونرى أنّ حالة الصمت من المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم والموقف السلبي من المنظمات المدافعة عن حقوق الصحفيين، هي ما يشجع الاحتلال وجنوده وقادته على المضي بهذا الصلف والعنجهية، نظرًا لإدراكه أنه لن يسأل عن هذه الجرائم، ولكن هذا الواقع لن يمنعنا من مواصلة السعي لجعل المحتل يدفع ثمن هذه الجرائم".

وتمنّى سلامة، السلامة لكل المصابين، مطالب المنظمات الأممية المعنية بحرية الرأي والتعبير باتخاذ موقف واضح من هذه الاعتداءات، والضغط لتسريع ملف ملاحقة الاحتلال على جرائمه السابقة ضد الصحفيين، خاصة التي تنظرها المحكمة الجنائية الدولية، كجريمة اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة أو الشهداء الصحفيين خلال مسيرات العودة.